Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

خطوات بسيطة لأظافر قوية قبل الصيف

بالرغم من بعد موعد فصل الصيف إلا أن التحضيرات قد بدأت مبكرًا لاستقباله بكل استعداد سواء من خلال تجهيز خزانة الملابس بالقطع المناسبة أو تحضير الإطلالات الجمالية المناسبة لأجواءه، وتأتي أهمية الحصول على أظافر قوية قبل الصيف حيث يصبح لها دور بارز في إبراز أناقة إطلالات فصل الصيف، خاصةً مع تبديل الأحذية المغلقة بالصنادل الخفيفة والمفتوحة. ولذلك، تتطلب الأظافر رعاية خاصة لتظهر بمظهر لائق ومميز.

أظافر قوية قبل الصيف

فيما يلي بعض النصائح الفعّالة للحصول على أظافر قوية قبل حلول فصل الصيف:

تأكدي من رطوبة أظافرك

الترطيب هو السر الذي يحافظ على صحة جميع أجزاء الجسم، والأظافر ليست استثناءً من ذلك، حيث تحتاج الأظافر إلى الترطيب لحمايتها من التشقق والجفاف، تمامًا كبشرة الوجه والشعر ويمكن أن تؤدي المواد الكيميائية مثل الكلور ومنظفات المنزل والمطهرات التي تحتوي على الكحول إلى جفاف الأظافر أيضًا.

استخدمي كريم ترطيب خاص باليدين والأظافر مباشرة بعد تعرضك للماء المالح أو استخدام المنظفات المنزلية، وكرري هذا العمل بشكل منتظم، لا تقل عن ثلاث مرات في اليوم، ويمكنك أيضًا غمر أظافرك مرتين في الأسبوع في مزيج من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت شجرة الشاي لمدة 10 دقائق، مما يعزز قوتها ويحافظ على رطوبتها.

قد يعجبك أيضا: افضل فيتامين للشعر | السر وراء نمو الشعر الصحي

حافظي على الأظافر قصيرة

على الرغم من أن الأظافر الطويلة والمصقولة والملوّنة قد تضيف جاذبية للإطلالة وتبرز أنوثتها، إلا أنه في فصل الصيف تنمو الأظافر بشكل أسرع مما يتطلب العناية الإضافية بها.

ويعمل قص الأظافر بانتظام على تسريع نموها ويحميها من التشقق والكسر، وعند قص الأظافر تجنبي استخدام الأدوات الحادة واقطعيها في اتجاه واحد فقط، حيث أن القطع باتجاهين يمكن أن يسبب تشققًا وتقصفًا للأظافر.

المزيد عن: التعرف على سبب تشقق القدمين في الصيف وكيفية التغلب عليها

تناولي الأطعمة الصحية

تبدأ العناية بصحة الأظافر من الداخل حيث يرتبط حالها بشكل وثيق بالتغذية الصحية والتوازن الغذائي العام للجسم، فعناصر مثل الشيخوخة وسوء التغذية يمكن أن تؤثر سلباً على قوة ونمو الأظافر.

وتأكدي من شرب الكمية الكافية من الماء وتبني نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على نسب عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن، وهذا يساعد على تحسين صحة الأظافر وتعزيز نموها، مما يؤدي إلى ظهورها بشكل أكثر قوة وجمالًا.

وفي نهاية المطاف، تمثل الأظافر القوية جزءًا أساسيًا من جمالنا وثقتنا بأنفسنا، وتأتي فترة الصيف لتبرز أهمية العناية بها بشكل خاص، فإذا كنت ترغبين في الحصول على أظافر قوية وجذابة قبل بداية فصل الصيف، فلا تنسي تطبيق النصائح العملية التي قدمناها.

ابدئي بالعناية بأظافرك من الداخل من خلال تناول الأطعمة الصحية وشرب الماء بكميات كافية، ولا تنسي ترطيبها بشكل منتظم والحفاظ على قصّها بشكل مناسب، وبالتأكيد ستلاحظين الفارق في صحة وقوة أظافرك مع انطلاق فصل الصيف، وستكونين على استعداد للتألق بإطلالة جميلة ومشرقة.

اقرئي أيضا: روتين العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى