Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

أقنعة الوجه الليلية وفوائدها للبشرة

تضمن أقنعة الوجه الليلية بشرة صحية ونقية خالية من العيوب لصباح اليوم التالي، الأقنعة الليلية تساعد في تجديد خلايا البشرة وتعمل على تحفيز الكولاجين بشكل كبير أثناء فترة النوم مما يقلل من مخاطر التعرض لحب الشباب، لذلك لا يجب الاستغناء عن استخدام أقنعة الوجه الليلية للحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة.

ما هي أقنعة الوجه الليلية؟

بدأ استخدام أقنعة الوجه الليلية في كوريا واتسع استخدامها للعالم كله، حيث ينصح بها جميع الأطباء كطريقة من طرق إصلاح حاجز البشرة، تتأثر البشرة بجميع المكونات المتواجدة عليها بشكل كبير أثناء النوم.

وتحتوي أقنعة الوجه الليلية على مواد فعالة تمنع ظهور المسام الواسعة، مما يمنع تراكم المواد الضارة على البشرة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الرفيعة، كل هذا يمنح البشرة فرصة للتعافي خلال فترة الليل.

فوائد أقنعة الوجه ليلاً

أثناء استخدام الأقنعة الليلية فخلال النوم تُجني البشرة فوائدها ومن ضمن هذه الفوائد:

  • تساعد الأقنعة الليلية على ترطيب البشرة بشكل كبير وفعال مما يعزز من إشراق البشرة، فتصبح البشرة أكثر إشراق ونعومة.
  • تمنح نعومة للبشرة وتجعلها أكثر نضارة وحيوية.
  • تخفف من وجود الالتهابات وإحمرار الوجه بشكل كبير.
  • تساعد على تغذية البشرة ومدها بالعناصر الغذائية المطلوبة.
  • تمد البشرة بالحاجز الوقائي الذي يقوم بحماية البشرة من الشوائب والأتربة.
  • يحتوي القناع الليلي على الببتيدات، السيراميد وحمض الهيالورونيك، مما يساعد البشرة على إنتاج الكولاجين ويتم إصلاح حاجز البشرة.

 ما الذي يجب البحث عنه في أقنعة الوجه الليلة؟

معرفة نوع البشرة من أهم الخطوات، لأن هذا سوف يساعدك على اختيار القناع المناسب لها حتى يصبح تأثير الأقنعة فعال للبشرة، يجب أن تضعي في اعتبارك خطوة القيام بإختبار الحساسية قبل وضع قناع الليل، لأن من الممكن أن تكون بشرتك حساسة من هذا النوع من الأقنعة أو قومي باستشارة الطبيب الخاص بك قبل وضعه.

 كيفية اختيار القناع الليلي المناسب لنوع بشرتك

هناك الكثير من أقنعة الوجة الليلية التي تتنوع في مكوناتها لتُلبي إحتياجات أنواع البشرة المختلفة، لكل بشرة لها القناع المناسب لها، مثل:

البشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب قوي لمكافحة الجفاف، فتحتاج إلى قناع غني بحمض الهيالورونيك لترطيبها بشكل قوي.

أقرأي أيضا: الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافة

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية معرضة أكثر لظهور حبوب وبثور، لذلك تكون بحاجة إلى قناع يحتوي بتركيبة على حمض الساليسليك أو الغليكوليك، لأنهم يخففوا من إفرازات الزيوت وبالتالي منع ظهور حب الشباب.

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة يجب استخدام لها قناع خالي من الزيوت لتوازن إفراز الزيوت في البشرة.

البشرة الحساسة

الأقنعة الخاصة بالبشرة الحساسة يجب أن تكون بها موادة طبيعية كالبابونج والصبار وهذا لقابلية تعرض البشرة الحساسة للتهيج بشكل كبير.

كيفية تطبيق أقنعة الوجه الليلية على البشرة

أقنعة الوجه الليلية لها طريقة خاصة في التطبيق على الوجه حتي تؤثر على الوجه بشكل إيجابي، ومن أهم هذه الطرق:

  • غسل الوجه جيداً وتجفيفه بمناديل.
  • فرد القناع على الوجه والرقبة.
  • الانتظار بعد وضع الماسك 15 دقيقة قبل الذهاب للنوم.
  • غسل الوجه بالغسول الخاص بك في صباح اليوم التالي للحصول على بشرة مشرقة.

متي يمكن استخدام القناع الليلي؟

كثرة استخدام أقنعة الوجه تجعل البشرة جافة، وليس كما نتوقع أنها ستجعل بشرتنا نظيفة دائماً، ويرجع ذلك إلى نسبة الترطيب الموجودة في القناع، ولا يجب ترك القناع  الذي يحتوي على الكحول والريتينول على الوجه كل ليلة.

الفرق بين الكريمات الليلية والأقنعة الليلية

يوجد فرق بين الكريمات الليلية والأقنعة الليلية في مكوناتهم وطريقة الاستخدام، وهذا ما سوف نعرفه الآن:

الكريمات الليلية

الكريمات الليلية نقوم بوضعها على البشرة بشكل يومي مرة أو مرتين على الأقل في اليوم، ولا نقوم بغسلها ويتميز قوامها بأنه خفيف مما يسهل على البشرة امتصاصة.

أقرأي أيضا: فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة

الأقنعة الليلية

الأقنعة الليلية ذات تأثير أكثر لأنها تعمل على علاج البشرة بشكل قوي، لكن بعد وضع القناع الليلي على البشرة يجب أن نتركة 15 دقيقة، لو كان عبارة عن سيروم من الممكن أن نتركة على بشرتنا أثناء النوم ونقوم بغسله في صباح اليوم التالي، ولا يجب استخدامة أكثر من مرتين أسبوعياً.

وفي النهاية، لقد تحدثنا عن أقنعة الوجة الليلة وفوائدها للبشرة وأنواع البشرة المختلفة والأقنعة المناسبة لها والفرق بين الكريمات الليلة والأقنعة الليلية.

أقرأي أيضا: أفضل وصفات لتفتيح البشرة قبل عيد الفطر

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى