Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

نصائح لإخفاء اللمعان في البشرة الدهنية

مع مرور الوقت تظهر الزيوت على البشرة بشكل كبير، ووضع المكياج الذي يحتوي على كونسيلر، فاونديشن وأحمر الخدود في الصباح يستغرق وقت في القيام بتوزيعه على البشرة، ورغم ذلك الوقت الطويل، تذوب كل هذه المنتجات على البشرة بشكل عشوائي مما يسبب الضيق الشديد لجميع الفتيات وتسعى جميع الفتيات إلى إخفاء اللمعان في البشرة الدهنية، ولكن أصحاب البشرة الدهنية يعانون بشكل أكبر من هذه المشكلة بسبب تحول المكياج إلى زيوت متراكمة على البشرة،  لذلك سنتعرف اليوم في موقع كحل وحنة على كل ما يمكنك فعله مع البشرة الدهنية لضمان مكياج يدوم لفترة طويلة.

نصائح لإخفاء اللمعان في البشرة الدهنية

للتحكم في إفراز الزيوت للبشرة الدهنية وتقليل اللمعان بها، لكي بعض النصائح وهي:

  • غسل البشرة مرتين في اليوم.
  • استخدام مستحضرات خالية من الزيوت.
  • ترطيب البشرة مرتين في اليوم.
  • إتباع نظام غذائي.
  • تأكدي من نظافة يديك قبل لمس البشرة.

أقرأي أيضا: الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية

خطوات العناية بالبشرة

للحصول على شكل جيد للمكياج، هناك بعض الخطوات قبل وضع كريم الأساس، وهي:

  • تنظيف البشرة جيداً بالغسول الخاص بك والمناسب لنوع بشرتك.
  • ترطيب البشرة بعد استخدام الغسول بشكل جيد، لمنع الغدد الدهنية من الإفراط في إفرازاتها، والبشرة الدهنية تحتاج إلى قلة استخدام المستحضرات عليها.
  • استخدام واقي شمس لعدم التهاب البشرة عند تعرضها للشمس.

نصائح عند استخدام البرايمر

استخدام البرايمر للبشرة التي تعاني من مسام واسعة من أهم الخطوات لتقليل مخاطر المستحضرات على البشرة، يوجد في العديد من البرايمر نسبة من المرطب ومع ذلك يقلل لمعان البشرة ويُظهرها بشكل أكثر نعومة وحيوية.

طريقة استخدام البرايمر

  • بعد غسل الوجه ووضع المرطب ننتظر عشر دقائق.
  • نقوم بوضع البرايمر على الوجه قبل وضع المكياج.
  • قومي بفردة بفرشة كريم الأساس.
  • اتركيه 5 دقائق على الأقل قبل استخدام المكياج.

القواعد الأساسية لمستحضرات التجميل

  • إذا كنتِ تعانين من البشرة الدهنية والمختلطة فمن المهم تثبيت المكياج بالبودرة باستخدام الإسفنجة الرطبة أو العادية، لإخفاء لمعان البشرة.
  • لإخفاء الحبوب والهالات السوداء نضع الكونسيلر ثم نقوم بدمجه بالإسفنجة الخاصة بك.
  • نقوم بوضع كريم الأساس بالفرشاة ثم نقوم بدمجه بشكل جيد لإعطائه مظهر طبيعي.

اختيار مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة الدهنية

اختيار مستحضرات التجميل تكون بناءاً على نوع بشرتك، فإذا كنتي تعاني من البشرة دهنية، عليكي أن تختاري الكريم ذو القوام السائل على بشرتك والإبتعاد عن أقلام التحديد شديدة اللمعان، تثبيت المنتجات بالبودرة المضغوطة للحصول على مظهر طبيعي خالي من وضوح زيوت البشرة مما يجعل المكياج يدوم لفترة أطول.

طرق تثبيت المكياج

هناك العديد من الطرق التي تساعد على تثبيت المكياج لفترة طويلة، من أهم هذه الطرق:

البودرة المضغوطة لتثبيت المكياج

يمكنك تثبيت المنتجات بالبودرة المضغوطة للحصول على مظهر طبيعي خالي من لمعان البشرة، حيث أنها تجعل المكياج يدوم لفترة طويلة، فعند استخدام البودرة المضغوطة ركزيها علي منطقة تحت العين وحول الفم.

بخاخ تثبيت المكياج

يتم بخ القليل منه عن بُعد بعد الإنتهاء من وضع المكياج، مما يساعد على بقاء المكياج لفترة طويلة وتثبيت كريم الأساس وظهورة بشكل أكثر نضارة ونعومة.

طرق أخرى لتقليل دهون وزيوت الوجه أثناء المكياج

بعد مرور فترة طويلة بعد وضع المكياج، تتراكم الدهون والزيوت على بشرتنا بشكل كبير ومن أهم طرق تخفيف هذه الزيوت، التالي:

المناديل

لتقليل دهون وزيوت الوجه أثناء المكياج، قومي باستخدام المناديل لأنها تعمل على إمتصاص الزيوت الزائدة على البشرة دون إتلاف مكياجك.

عدم ملامسة الوجه

لمس وجهك بكثرة وبشكل مستمر يؤدي لنقل العرق من أصابعك إلى وجهك، ينتج عن ذلك بشرة ملتهبة ذات مسام مغلقة ويجعل بشرتك مُعرضة لحب الشباب بشكل كبير، لتجنب هذا الموقف تجنبي لمس وجهك.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا عن البشرة الدهنية وكيفية الحفاظ عليها أثناء وضع المكياج وعن طرق تثبيت مستحضرات التجميل علي البشرة وظهورها بشكل أكثر حيوية ونضارة.

أقرأي أيضا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية في الصيف

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى