Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

إظهار مكياجك خلف النظارات الطبية

المكياج من أهم وأشهر الطرق لإبراز الجمال بشكل عام وتستخدمه جميع النساء للحصول على مظهر أكثر حيوية، وأساسيات التجميل تتمثل في الكحل، الماسكرا والايلاينر للعيون وهذه الأدوات من التجميل تكون خلف النظارات الطبية و وضع المكياج خلف النظارات يتسبب في تلطخ بعض الأساس على إطاراتك وبعض من الماسكرا المتسربة على العدسات لذلك سنقدم لك في كحل وحنة بعض النصائح التي تساعدك على تجنب هذه المشكلات وإظهار مكياجك خلف النظارات الطبية.

تحديد العين بالمكياج

هناك بعض الألوان تظهر في إطار النظارة أكثر غمقان لذلك يجب تجنب هذه الألوان فعليك تجنب اللون الأرجواني الداكن وجربي اللون الأرجواني الأزرق الباهت، وأيضاً يمكنك استخدام درجات الباستيل الامعة لأنها تبدو رائعة في تفتيح العينين والحفاظ على اللوك الموجود خلف النظارات.

اختيار الماسكرا المناسبة

هناك بعض المشكلات التي تنتج عن وضع الماسكرا خلف النظارات الطبية وهي تشقق الماسكرا لقربها من العين بشكل كبير وتسبب في ظهور قشور سوداء على العدسات والإطارات، ولمنع حدوث هذه المشكلات عليك التحقق من جودة الماسكرا التي تستخدمينها، أما عند تعرضك لـ التصاق الماسكرا بالعدسات عليك استخدام ماسكرا مقاومة للماء أو الماسكرا ذات القوام الكريمي لتقليل احتمالية جفافها وتقشيرها.

أحمر الشفاه

إذا كانت نظارتك تحتوي على إطار سميك فهذا يعني أن ملامح وجهك قوية وتحتاج لتقليل التركيز عليها، والإطارات الرفيعة قد تقلل من التركيز عليها فقد تكون هي الأنسب لعدم لفت الانتباه، ويمكنك إبراز جمال ملامح وجهك باستخدام القليل من أحمر الشفاه، ولا يشترط أن يكون لون أحمر ساطع ولكن قد يكون لون وردي أو أحمر الشفاه بلون محايد، وضعك لأحمر الشفاه يحافظ على توازن مكياجك وتكمله إطلالتك المميزة.

الايلاينر

الايلاينر من ضمن مستحضرات التجميل الأساسية التي توضع على العين خلف النظارات الطبية، ولإظهار مكياجك بشكل أكثر حيوية وجاذبية عليك اختيار الطريقة المناسبة لك، إذا كانت عينيك واسعة عليك رسم خط سميك من بداية الرموش حتى نهاية العين، إذا كانت عينيك ضيقة أو مبطنة عليك رسم خط ايلاينر رفيع حتى لا تظهر العيون ناعسة أو ضيقة للغاية.

الكحل

عند وضع الكحل خلف النظارات بشكل عام، عليك الالتفات إلى أهم شئ عليك القيام به، وهو بعد وضع الكحل على عينيك بالطريقة التي تناسبك، فعليك تثبيت منطقة تحت العين باستخدام أيشادو أبيض أو بني فاتح فهذا يجعلك تتجنبي تلطخ الكحل تحت العين عند ارتداء نظارتك الطبية.

وفي النهاية، لقد تحدثنا عن كيفية إظهار مكياجك خلف النظارات الطبية بأسهل الطرق وبأدوات التجميل الخاصة بك.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى