Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

كل عروسة تحلم ببشرة ناعمة وخالية من الشعر الزائد نهائياً، فلذلك نقدم لكِ في موقع كحل وحنة افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس قبل زفافك وحتى تشعرين بالراحة والثقة.

افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

هناك العديد من الطرق التي تعمل على إزالة الشعر من المنطقة الحساسة وهناك طرق تكون طويلة الأمد مثل الليزر وطرق تقليدية في المنزل كالشمع وشفرات الحلاقة والحلاوة المصنوعة من السكر فدعينا نتعرف سويا على أفضل الطرق للإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس.

الليزر

افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

يعد الليزر افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس حيث أن الشعر يحتاج إلى 6 وحتى 8 جلسات فقط وسوف تتخلصي من الأمر نهائياً وبدون أي ألم، وبعد الانتهاء من الـ 8 جلسات يمكنك عمل جلسة واحده فقط كل 6 أشهر حتى تتأكدي من ضعف بصيلة الشعر وإنه لن ينمو مجدداً.

ولكن عليكِ الحذر أن جلسات الليزر يجب أن تتم تحت إشراف طبي متخصص حتى تستطيع ظبط الأشعة التي تستخدم وهذا يتم على حسب درجة لون الجلد وحساسيته وهذا يحدث حتى لا يتم حرق الجلد بسبب أشعة الليزر.

شفرات الحلاقة

افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

تستخدم الشفرات كأسرع وسيلة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروسة ومن مميزاتها إنك لن تشعري بأي ألم ولكن سرعان ما يبدأ الشعر في النمو مرة ثانية فيجب عليك تكرار عملية إزالة الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع.

وهذه الطريقة تناسب السيدات أصحاب البشرة الحساسة والتي يعانون من آلام كبيرة عند القيام بإزالة الشعر بالطرق التقليدية، وعلى الرغم من سهولة هذه الطريقة إلا أنها قد تسبب لكِ بعض الجروح والجفاف للبشرة فلذلك ننصحك باستخدام رغوة صابون أو جيل مخصص للشفرات حتى تسهل عليكِ الحلاقة باستخدام الشفرات.

أقرأي أيضا: 10 نصائح ذهبية عند إزالة الشعر الزائد بالموس لنتيجة رائعة

أجهزة إزالة الشعر

افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

أصبح الآن متوفر منتجات عديدة جداً من شركات التجميل تعمل على إزالة الشعر من الجسم وهذه الأجهزة تحتوي على ملاقيط تعمل على التخلص من الشعر في جميع مناطق الجسم وإزالته من جذوره ولكنها مؤلمة قليلاً.

وعند استخدامها يمكنك تمرير قطعة من الثلج على المنطقة التي ستقومين بإزالة الشعر منها أو يمكنك استخدام كريم مخدر موضعي وهو متوفر بجميع الصيدليات، وينصح بعمل تقشير للجلد قبل إزالة الشعر بيومين للتأكد من التخلص من جميع الشعر وحتى الشعر تحت الجلد.

الشمع أو الحلاوة

افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس

بالرغم من التطور والتقدم إلا أنه مازال الكثير يفضل هذه الطريقة التقليدية حيث أنها نظيفة ويمكنك تكررها مرة واحدة فقط كل شهر، ومن عيوب هذه الطريقة الألم المصاحب لها ولا ينصح باستخدام هذه الطريقة أثناء فترة الدورة الشهرية أو إذا كنتِ مصابة بحساسية في الحلد أو تعاني من الالتهابات جلدية.

عليك الحذر من استخدام الشمع أو الحلاوة بدرجة حرارة عالية جداً لأنها بالتأكيد سوف تتسبب بحرق الجلد وتشويهه، وينصح أيضا باستخدامهم على جلد جاف غير مبلول ويزع برفق وبسرعة عكس اتجاه نمو الشعر.

نصائح منزلية لتقليل الإحساس بالألم أثناء عملية إزالة الشعر

  • يمكنك استخدام قطعة من الثلج وتمريرها على الحلد لمدة 15 دقيقة أو حتى يتخدر الجلد ولا تشعري بأي ألم أثناء عملية إزالة الشعر من المناطق الحساسة.
  • اخلطي مع السكر أو العسل القليل من الخميرة والقليل من ماء الورد والليمون وضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه حتى يجف ثم استخدمي الشمع لإزالة الشعر بدون أي ألم، ولكن هذا الخليط لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة.
  • استخدمي زيت القرنفل كمخدر موضعي للمنطقة التي ترغبي بإزالة الشعر منها فلن تشعري بأي ألم بعد استخدامه.

نصائح لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

  • ابتعدي عن الكريمات الكيميائية والموضعية التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد السطحي، حيث أن هذه الكريمات تؤدي إلى تحسس البشرة والالتهابات وأيضاً تؤدي إلى زيادة اسمرار البشرة.
  • عليك عمل تقشير للبشرة قبل إزالة الشعر بيومين حتى تتجنبي وجود شعر تحت الجلد وهو الذي يتسبب في وجود حبوب.
  • عليكِ استخدام المرطبات والكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة بصفة مستمرة ودورية للحفاظ على نعومة البشرة وجعلها رطبة وهذا الأمر يسهل عملية إزالة الشعر.
  • ابعدي عن مواعيد الدورة الشهرية وذلك لأن البشرة تكون حساسة جداَ في هذا الوقت من الشهر ويحدث زيادة في الألم.
  • عليكِ الاهتمام بنظافة المناطق الحساسة كل يوم باستخدم غسول مناسب لبشرتك مرة كل أسبوع.

وفي النهاية عزيزتي العروس نكون قد قدمنا لكِ افضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس .. أخبرينا أي الطرق هذه تفضلين؟

أقرأي أيضا: الحناء والكركم للمنطقه الحساسة وأحدث الوصفات

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى