Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

التمارين القطنية وفوائدها

التمارين القطنية من أكثر أنواع التمارين التي تعمل على الفقرات القطنية بالعمود الفقري في أسفل الظهر وهنا سوف نعرض ما هي التمارين القطنية وطرقها وفوائدها..

ما هي التمارين القطنية؟

هذه التمارين تعد من أهم التمارين التي تعمل على فقرات الظهر القطنية في أسفل الظهر والتي تعمل على تخفيف الألم بهذه المنطقة، وهذه التمارين تكون مهمة للغاية للاعبي كمال الأجسام وأيضاً لمن يعانون من وجود مشاكل في فقرات الظهر القطنية.

فوائد التمارين القطنية

  • تقلل الألم الموجود بأسفل الظهر بشكل كبير.
  • تساعد في زيادة النشاط الرياضي.
  • تعمل على استقامة الجسم وتحسن من تناسقه.
  • التمارين القطنية تساعد الحوامل على تسهيل الولادة الطبيعية وتقلل من الألم.

أنواع التمارين القطنية

تمرين الجسر

التمارين القطنية

يعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين التي تعمل على تقوية الفقرات القطنية التي تعتمد على العضلة الألوية الكبرى الموجودة بالأرداف.

كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على الأرض وجعل الذراعين على الجنب، وقم برفع الحوض للأعلى مع الضغط على القدمين حتى يكون شكل جسمك مستقيم، وعليك البقاء على هذا الوضع لمدة دقيقة واحدة وقم بالنزول ببطء والراحة لثواني.

قم بتكرير التمرين 3 مجموعات كل مجموعة يتم التكرار بها 15 مرة وبين كل مرة ومرة عليك أخذ قليل من الراحة.

تمرين دوران أسفل الظهر

التمارين القطنية

يعتبر من أهم التمارين القطنية التي تساعد على تخفيف الألم واستقرار العضلات.

كل ما عليك فعله هو الاستلقاء وثني الركبتين مع تثبيت القدمين على الأرض وقومي بلف الركبتين للجانب اليمين وتثبيت هذا الوضع لمدة 10 ثوان ويتم الرجوع ببطء ورفق لوضع البداية، وقومي بتكرير هذه الوضعية مرة أخرى ولكن للجانب الأيسر، ويتم تكرير التمرين لـ 3 مرات بالتبادل بين الجانب اليمين واليسار.

تمرين رفع القدم الجانبي

التمارين القطنية

من أكثر التمارين القطنية المهمة والتي تعمل على تقوية العضلات والتخفيف من توتر الفقرات القطنية.

عليك الاستلقاء على الأرض بوضع جانبي مع رفع القدم الأخرى للأعلى وجعلها مفرودة، وعليك البقاء في هذا الوضع لمدة ثوان وعليك تكرار التمرين 10 مرات وقوم بالتبديل مع القدم الأخرى.

تمرين تمدد الركبة للصدر

التمارين القطنية

هذا التمرين يعمل على تمدد فقرات الظهر القطنية ويخلصك من الألم الموجود بها.

قم بالاستلقاء على الأرض مع القيام بثني الركبتين وحافظ على ثبات القدمين على الأرض، وقم بالإمساك بإحدى الركبتين وحركها بإتجاه الصدر والبقاء في هذا الوضع لبضعة ثوان ثم العودة لوضع البداية، وقم بإعادة هذا التمرين لـ 3 مرات لكل قدم.

وفي النهاية عزيزي القارئ نكون قدمنا لكم أهم التمارين القطنية وفوائدها وطرق القيام بها.. أخبرنا هل قمت بها قبل ذلك؟

أقرأي أيضا: تأثير الرقص على الاكتئاب والجسم

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى