Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف تحتاج إلى روتين وعناية خاصة، والالتزام بالروتين اليومي يساعدك في الحفاظ على البشرة وحمايتها من العوامل الضارة لكثرة إفراز دهون البشرة والتهابها بشكل مستمر، لذلك عليك بتوازن إفراز الدهون وترطيب البشرة بشكل يومي للتقليل من آثار الحبوب، البثور وعلاج مسام البشرة لذلك سنتعرف على روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف.

أساسيات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

يعاني بعض الأشخاص من البشرة الدهنية التي تصبح أكثر دهونًا ولمعانًا خلال فصل الصيف بسبب الحرارة والرطوبة ولذلك، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة في الصيف لمنع ظهور البثور والحبوب والتحكم في إفراز الدهون، وفيما يلي بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف:

الغسول

الغسول من ضمن أساسيات العناية بالبشرة خاصة البشرة الدهنية لأنه ينظف البشرة من الشوائب المتراكمة داخل المسام ويجب أن يحتوي الغسول على أحماض الجليكوليك والكافيين والأميد نياسين لأن هذه المواد تتفاعل بشكل كبير مع البشرة الدهنية.

ونقوم باستخدام الغسول مرتين يومياً صباحاً ومساءاً من خلال وضع كمية مناسبة من الغسول على اليدين ونقوم بفركها حتى تتكون الرغوة، نقوم بوضع الرغوة على البشرة مع حركات دائرية وترك الغسول لمدة 3 دقائق ثم نقوم بغسله، ويتم تجفيف البشرة باستخدام المناديل الخالية من العطور.

المرطب

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، عليك باستخدام مرطبات تحتوي على حمض الجليكوليك، الصفصاف، أميد النياسين والكافيين ويمكنك التحقق من وجود هذه المواد في المرطب الخاص بك من خلال النظر على محتويات عبوة المرطب.

وعليك استخدام المرطب مرتين يومياً مره صباحاً ومساءاً وللتحقق من سلامة استخدام المرطب قبل استخدامه يمكنك عمل اختبار حساسية بوضع كمية قليلة منه علي الرقبة أو اليد، عند عدم وجود احمرار أو التهابات يمكنك استخدامه بشكل يومي على بشرتك.

واقي الشمس

قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية من الضروري وضع واقي الشمس لتحنب الأشعة التي تسبب التهابات وتهيج البشرة وظهور حب الشباب، غمقان في لون البشرة وظهور الهالات السوداء لذلك يجب استخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية عليك باستخدام واقي شمس سهل الامتصاص من قبل البشرة.

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

تعتبر ماسكات العناية بالبشرة الطبيعية والمصنوعة من المكونات الطبيعية والمتوفرة في المنزل هي الحل الأمثل للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، فهذه الماسكات تساعد على تنظيف البشرة وتقليل إفراز الزيوت الزائدة، وتمنح البشرة نضارة وترطيب وفيما يلي بعض الماسكات الطبيعية المفيدة للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف:

ماسك الشوفان والزبادي

يعمل ماسك الشوفان والزبادي على توازن إفراز الدهون في البشرة، تجديد خلايا الجلد وتفتيح البشرة بشكل واضح كما أنه يساعد في ترطيب البشرة.

المكونات

  • ملعقة من الشوفان المطحون.
  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من العسل.

الطريقة

  • قومي بدمج المكونات معاً في وعاء للحصول على قوام متجانس.
  • قومي بفرد الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  • اغسلي بشرتك بالماء البارد ثم جففيها باستخدام المناديل الخالية من العطور.
  • قومي بوضع المرطب الخاص بك بعد الانتهاء من الماسك.

ماسك الزبادي والكركم

يعمل على توازن إفراز الدهون في البشرة، يقلل من ظهور الهالات السوداء ويقلل من ظهور التجاعيد وخطوط الوجه.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من الكركم.

الطريقة

  • امزجي الخليط جيداً للحصول على قوام متماسك.
  • قومي بتوزيع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي بشرتك بالماء البارد وقومي بتجفيفها باستخدام المناديل.
  • رطبي بشرتك باستخدام المرطب الخاص بك.

ماسك اللوز والعسل

يعمل ماسك اللوز والعسل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الدهون والشوائب الزائدة.

المكونات

  • ملعقتين من زيت اللوز.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة

  • خلط الماسك للحصول على قوام يمكن تطبيقه على الوجه.
  • اتركي الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق.
  • اغسلي بشرتك بالماء البارد وقومي بتجفيفها باستخدام المناديل.
  • قومي بترطيب بشرتك باستخدام المرطب الخاص بك.

باستخدام هذه الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف، يمكن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وتقليل الإفرازات الزائدة للزيوت والحفاظ على صحة البشرة.

نصائح عند استخدام الماسك

لتجنب المشكلات التي من الممكن تعرضك إليها بشكل كبير، عليك بعمل اختبار حساسية للماسك قبل وضعه على الوجه من خلال وضع كمية من الماسك على اليدين والانتظار بضع دقائق، في حالة ظهور التهابات أو احمرار تجنبي وضع هذا الماسك على الوجه وبدليه بماسك أخر مناسب لك.

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف تعمل على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة التي تسبب اللمعان والبثور والحبوب، وتحافظ على بشرة نضرة ومشرقة.

وتشمل أساسيات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف، غسل الوجه بانتظام، استخدام المنتجات المناسبة للبشرة الدهنية، استخدام واقي الشمس بشكل يومي، تقليل استخدام المكياج، والاهتمام بالتغذية.

كما يمكن استخدام ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، مثل ماسك الزبادي والكركم وماسك اللوز والعسل وماسك الشوفان والزبادي، بالاهتمام الجيد بالبشرة الدهنية في الصيف واتباع النصائح الأساسية، يمكن الحفاظ على بشرة صحية وجميلة.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى