Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

حنة نوبار الهندية لصبغ الشعر وطريقة الاستخدام

تعتبر الحنة من أقدم الملونات الطبيعية للشعر التي استخدامتها جدادتنا ومازال حتى اليوم يتم استخدامها وهذا لأنها لا تسبب أي ضرر للشعر ولا تعمل فقط على تغطية الشعر الأبيض ولكن تعمل على تغذيته أيضا، واليوم في موقع كحل وحنة سوف نتحدث معكم عن حنة نوبار الهندية لصبغ الشعر وطريقة الاستخدام

حنة نوبار الهندية

حنة نوبار من أحد منتجات Godrej المشهورة في أنحاء العالم، وتعتبر علاج عشبي للشعر فهي صبغة طبيعية مئة بالمئة حيث أنها صنعت من مجموعة من أوراق الحنة التي تم إنتقاؤها يدوياً.

وهذه الحنة لا تعمل فقط على تلوين الشعر إنما هي مزيج قوي من الأعشاب التي تعزز من صحة الشعر وتألقه وقوته بجانب الحنة التي تعمل على تلوين الشعر بشكل صحي.

ولهذا وعلى مر العصور تعتبر حنة نوبار الهندية من أفضل أنواع الحنة التي تعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة ودعم صحة الشعر.

مكونات حنة نوبار الهندية

تحتوي على أكثر من تسعة أعشاب طبيعية وتعمل على تغيير اللون بجانب المحافظة على صحة شعرك وهذا بسبب مكوناتها الطبيعية والتي تحتوي على فيتامينات تعمل على علاج الشعر من مشاكله، وأهم هذه المكونات ما يلي:

  • الحناء: ويعتبر ملون طبيعي ذو خصائص تعمل على تحسين صحة الشعر.
  • جاتامانسي: تعمل على الحد من حدوث الشيب في الشعر.
  • النيم: تخلص الشعر من القشرة وتحافظ على صحته وصحة فروة الرأس.
  • البرينجراج: تقوم بتغذية الشعر وتساعد في التخلص من تساقطته.
  • الألوفيرا: تقوم بترطيب وتنعيم الشعر.
  • عشبة البراهمي: تعمل على نمو الشعر وترطيبه.
  • الكركدية: يعمل على تجديد خلايا الشعر ومفيد لجذور الشعر.
  • أملا: تعطي للشعر مظهر لامع وصحي.
  • العرق سوس: به العديد من العناصر التي تعمل على ترطيب الشعر.
  • عشبة الشيكاكي: تعمل على تنظيف فورة الرأس بشكل طبيعي.

أقرأي أيضا: الحناء والكركم للمنطقه الحساسة وأحدث الوصفات

فوائد حنة نوبار الهندية

تُستخدم حنة نوبار الهندية (Nupur Henna) عادةً لتلوين الشعر ولها العديد من الفوائد الأخرى، ومنها:

  1. ترطيب الشعر: تحتوي حنة نوبار الهندية على مكونات تساعد على ترطيب الشعر وتحسين ملمسه.
  2. تقوية الشعر: تحتوي حنة نوبار الهندية على البروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسين صحته.
  3. تحسين نمو الشعر: تساعد حنة نوبار الهندية على تحفيز نمو الشعر وتحسين كثافته.
  4. تخفيف تساقط الشعر: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية لتقليل تساقط الشعر وتحفيز نموه.
  5. علاج القشرة: تحتوي حنة نوبار الهندية على مكونات مضادة للقشرة، مما يجعلها فعالة في علاج هذه المشكلة.
  6. تحسين لون الشعر: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية لتلوين الشعر بلون أحمر طبيعي، كما يمكن خلطها مع المكونات الأخرى للحصول على درجات ألوان مختلفة.
  7. تخفيف القشرة والحكة في فروة الرأس: تحتوي حنة نوبار الهندية على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف القشرة الرأس والحكة المرتبطة بها.
  8. تنظيف فروة الرأس: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية كعامل تنظيف لفروة الرأس، حيث تساعد على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة وتحسين صحة فروة الرأس.
  9. تحسين تدفق الدم في فروة الرأس: تحتوي حنة نوبار الهندية على مكونات تحسن تدفق الدم في فروة الرأس، مما يساعد على تغذية البصيلات بالمغذيات اللازمة لنمو الشعر.
  10. علاج الصلع: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية كعلاج طبيعي للصلع، حيث تساعد على تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر. ومع ذلك، ينبغي الانتباه إلى أن العلاج الطبي الشامل قد يكون مطلوبًا في بعض الحالات الخطيرة للصلع.

ولكن يجب الانتباه إلى أنه يجب إجراء اختبار تحمل الحناء (patch test) قبل استخدام حنة نوبار الهندية لتلوين الشعر، حيث يتم وضع الحناء على منطقة صغيرة من الجلد وتركها لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود تفاعل تحسسي.

أقرأي أيضا: ملف شامل عن الحناء وفوائدها وطرق الاستخدام

مميزات حنة نوبار الهندية

تتمتع حنة نوبار الهندية بالعديد من المميزات، ومن أهمها:

  • طبيعية وآمنة: حنة نوبار الهندية مصنوعة من الحناء الطبيعية ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، مما يجعلها آمنة للاستخدام على الشعر والبشرة.
  • تلوين طبيعي: تعطي حنة نوبار الهندية لونًا طبيعيًا للشعر، وتمنحه لمعانًا ونعومة.
  • تغذية الشعر: تحتوي حنة نوبار الهندية على مكونات غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الأمينية التي تساعد على تغذيةالشعر وتحسين صحته، وتعزز نموه وتقوي بصيلاته.
  • تحسين صحة فروة الرأس: تحتوي حنة نوبار الهندية على خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم، مما يجعلها فعالة في تحسين صحة فروة الرأس والحد من التهاباتها والقشرة.
  • سهولة الاستخدام: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية بسهولة في المنزل، ولا يتطلب استخدامها أي خبرة خاصة.
  • متعددة الاستخدامات: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية لتلوين الشعر وتحسين صحته، ولعلاج مشاكل فروة الرأس، وتحسين لون البشرة، والتخلص من الشعر الزائد على الجسم.
  • ثبات اللون: يدوم لون الشعر المصبوغ بحنة نوبار الهندية لفترة طويلة، ويمكن تحسين ثباته عن طريق إضافة بعض المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون والشاي.
  • توفير التكاليف: تعتبر حنة نوبار الهندية بديلًا طبيعيًا واقتصاديًا لصبغات الشعر الصناعية، حيث يمكن شراؤها بأسعار معقولة واستخدامها لفترة طويلة.
  • تنعيم الشعر: تحتوي حنة نوبار الهندية على مكونات تساعد على تنعيم الشعر وتحسنين ملمسه، وتجعله أكثر سهولة في التسريح.
  • تقليل تساقط الشعر: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية لتقليل تساقط الشعر وتحفيز نموه، وذلك بسبب خصائصها التي تقوي بصيلات الشعر.
  • تحسين الدورة الدموية: تحتوي حنة نوبار الهندية على مكونات تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على تغذية البصيلات بالمغذيات اللازمة لنمو الشعر.
  • تحسين لون البشرة: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية لتحسين لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا ونعومة، وتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية الأخرى، كما أنها تعمل على تنعيم وترطيب البشرة. ومع ذلك، يجب إجراء اختبار تحمل الحناء (patch test) قبل استخدام حنة نوبار الهندية على البشرة، حيث يتم وضع الحناء على منطقة صغيرة من الجلد وتركها لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود تفاعل تحسسي.

معلومات مهمة حنة نوبار الهندية

إليك بعض المعلومات المهمة عن حنة نوبار الهندية:

  • التحضير: يتم تحضير حنة نوبار الهندية عن طريق خلط مسحوق الحناء مع ماء دافئ حتى الحصول على عجينة لينة، ويترك العجين لمدة تتراوح بين 3-4 ساعات لتفعيل الصبغة.
  • اللون: يمنح حناء نوبار الهندية الشعر لونًا أحمر طبيعي، ويمكن الحصول على درجات ألوان مختلفة عن طريق إضافة بعض المكونات الأخرى مثل القهوة أو الشاي أو الزعفران.
  • الاستخدام: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية على جميع أنواع الشعر، ويتم توزيعها بالتساوي على الشعر وتركها لمدة تتراوح بين 2-3 ساعات قبل غسلها بالماء الفاتر.
  • العناية بالشعر بعد الاستخدام: بعد استخدام حنة نوبار الهندية، ينصح بتطبيق بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت الخروع لترطيب الشعر والحفاظ على لونه.
  • الآثار الجانبية: على الرغم من أن حنة نوبار الهندية طبيعية وآمنة في معظم الحالات، إلا أنه يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل تهيج فروة الرأس أو الحساسية لدى بعض الأشخاص، لذلك يجب إجراء اختبار تحمل الحناء (patch test) قبل استخدامها على الشعر أو البشرة.
  • الاستخدام المتكرر: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية بشكل متكرر على الشعر، ولكن يجب أن يكون هناك فاصل زمني بين كل استخدام لتجنب تراكم الصبغة على الشعر.
  • الحماية من أشعة الشمس: يمكن أن تؤثر أشعة الشمس على لون الشعر المصبوغ بحناء نوبار الهندية، لذلك ينصح بحماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة باستخدام قبعة أو وضع مستحضرات الحماية الشمسية للشعر.
  • تخزينها: يجب تخزين حنة نوبار الهندية في مكان جاف وبارد بعيدًا عن الرطوبة والحرارة، لأن ذلك قد يؤثر على جودة المنتج.
  • الاحتياطات: يجب تجنب استخدام حنة نوبار الهندية على الشعر المصبوغ بالصبغات الكيميائية، وعدم استخدامها على الحواجب أو الرموش، كما يجب تجنب ملامستها للعينين.
  • استخدامها لعلاج الأمراض الجلدية: تستخدم حنة نوبار الهندية في الطب الهندي التقليدي لعلاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما وحب الشباب والحروق الخفيفة، وذلك بسبب خصائصها المضادة للالتهابات والجراثيم.
  • تأثيرها على نمو الشعر: يعتقد أن حنة نوبار الهندية تحفز نمو الشعر وتقوي بصيلاته، وذلك بسبب احتوائها على العديد من المكونات الغذائية الهامة.

أقرأي أيضا: 7 نصائح للعناية بالشعر الجاف والمتضرر

طريقة استخدام حنة نوبار الهندية

هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتطبيق حنة نوبار الهندية بطريقة صحيحة على الشعر، وهي كالتالي:

  1. تحضير الحنة: يتم خلط مسحوق الحناء بالماء الدافئ بحيث يتم الحصول على عجينة لينة. يمكن إضافة بعض الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون لتحسين تأثيرها على الشعر.
  2. تقسيم الشعر: يجب تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة باستخدام مشط لتسهيل توزيع الحناء على الشعر بالتساوي.
  3. تطبيق الحنة: يتم توزيع الحناء على الشعر بالتساوي باستخدام فرشاة تطبيق الصبغة، من البداية من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر، ويجب التأكد من تغطية كل الشعر بالحناء.
  4. التغطية: بمجرد تطبيق الحناء على الشعر، يجب تغطية الشعر بغطاء الرأس أو بلاستيك للحفاظ على الرطوبة والحرارة، وهذا يساعد على تفعيل الصبغة.
  5. وقت الانتظار: يترك الحناء على الشعر لمدة تتراوح بين 2-3 ساعات، حتى يتمكن الصبغة من العمل على الشعر.
  6. شطف الحنة: بعد الانتهاء من وقت الانتظار، يجب شطف الحناء جيداً بالماء الفاتر حتى يتم إزالة كل الحناء من الشعر.
  7. العناية بالشعر بعد الاستخدام: بعد شطف الحنة، يجب وضع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت الخروع لترطيب الشعر والحفاظ على لونه.
  8. الحماية من الشمس: يجب حماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة بعد استخدام حناء نوبار الهندية، باستخدام قبعة أو وضع مستحضرات الحماية الشمسية للشعر.
  9. التجفيف: يجب تجفيف الشعر بلطف باستخدام منشفة ناعمة، ويجب تجنب استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة عالية للحفاظ على لون الشعر.
  10. الاستخدام المتكرر: يمكن استخدام حنة نوبار الهندية بشكل متكرر على الشعر، ولكن يجب أن يكون هناك فاصل زمني بين كل استخدام لتجنب تراكم الصبغة على الشعر.
  11. اختبار تحمل الحنة: يجب إجراء اختبار تحمل الحناء (patch test) قبل استخدامها على الشعر أو البشرة، لتجنب أي تهيج أو حساسية.
  12. استخدام القفازات: ينصح باستخدام القفازات أثناء تطبيق حناء نوبار الهندية على الشعر لتجنب تلوث اليدين بالحناء.
  13. وضع الحنة بانتظام: يجب تطبيق حناء نوبار الهندية بانتظام للحصول على أفضل النتائج، ويمكن استخدامها مرة واحدة في الشهر يعطي نتائج أفضل على الشعر.

اللون الأحمر في حناء نوبار الهندية

يمكن الحصول على اللون الأحمر في حناء نوبار الهندية عن طريق إضافة بعض المكونات للحناء، يمكن إضافة الشاي، قشر الرمان، أو الكركدية إلى الحناء للحصول على لون أحمر.

كلما زادت كمية هذه المكونات، كلما زاد اللون الأحمر الناتج يمكن تجربة كميات مختلفة من هذه المكونات حتى الحصول على اللون المطلوب.

يجب الانتباه إلى أن لون الحناء الأحمر قد يختلف عند استخدامه على أنواع مختلفة من الشعر، وقد يكون اللون النهائي مختلفًا عن اللون المتوقع، لذلك ينصح بإجراء اختبار تجريبي على شعر قليل قبل استخدامها على كامل الشعر.

يجب أيضًا الانتباه إلى أن استخدام المكونات المضافة إلى الحناء يمكن أن يؤثر على نتيجة الحناء، لذلك يجب اختيار المكونات بعناية وفقًا لنوع الشعر والنتيجة المرجوة.

أقرأي أيضا: افضل حناء للشعر في الصيدلية بالأسعار

اللون البني في حناء نوبار الهندية

يمكن الحصول على اللون البني في حناء نوبار الهندية عن طريق إضافة بعض المكونات الطبيعية المناسبة، يمكن إضافة القهوة المطحونة، أو الكاكاو إلى الحناء للحصول على لون بني.

كلما زادت كمية هذه المكونات، كلما زاد اللون البني الناتج يمكن تجربة كميات مختلفة من هذه المكونات حتى الحصول على اللون المطلوب.

يجب الانتباه إلى أن استخدام المكونات المضافة إلى الحناء يمكن أن يؤثر على نتيجة الحناء، لذلك يجب اختيار المكونات بعناية وفقًا لنوع الشعر والنتيجة المرجوة.

كما ينصح بإجراء اختبار تجريبي على شعر قليل قبل استخدام الحناء على كامل الشعر، للتأكد من الحصول على اللون المرجو.

يجب أيضًا الانتباه إلى أن لون الحناء البني قد يختلف عند استخدامه على أنواع مختلفة من الشعر، وقد يكون اللون النهائي مختلفًا عن اللون المتوقع.

سعر حناء نوبار الهندية

  • متوسط سعرها في مصر 145 جنيه.
  • متوسط السعر في السعودية 40 ريال.
  • متوسط سعرها في الإمارات 31 درهم.

في النهاية، تعد حناء نوبار الهندية من الخيارات الأمثل والطبيعية لصبغ الشعر بشكل آمن وفعال، حيث أنها تتميز هذه الحناء بمكوناتها الطبيعية التي تحسن صحة الشعر وتقويه، كما أنها تمنح الشعر لونًا طبيعيًا جميلًا.

يجب اتباع الإرشادات المناسبة لاستخدام الحناء بشكل صحيح، وتجنب أي أخطاء تؤثر على نتيجة الصبغة. ينصح بإجراء اختبار تحمل الحناء قبل استخدامها على الشعر، واختيار المكونات الطبيعية المناسبة وفقًا لنوع الشعر والنتيجة المرجوة.

ومن المهم أيضًا ترطيب الشعر بعد الصبغة للحفاظ على صحته وقوته، وعلى الرغم من أن استخدام الحناء الهندية يحتاج إلى بعض الصبر والوقت، إلا أن النتيجة النهائية ستكون جميلة وطبيعية.

لذلك، إذا كنت ترغب في تجربة صبغة شعر آمنة وصحية، فإن حناء نوبار الهندية هي خيارك المثالي.

أقرأي أيضا: صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين بالخطوات

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى