Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

روتين العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

روتين العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف من أهم الخطوات التي يجب الالتفات إليها إذا كانت بشرتك جافة، هناك اعتقاد أن البشرة الجافة ليست معرضة للمشكلات والعيوب في فصل الصيف وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً فإن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى روتين يومي وعناية خاصة بها.

أساسيات روتين العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

البشرة الجافة تتعرض للكثير من العوامل التي تكون السبب في ظهور البقع، الحبوب والبثور والكثير من المشكلات في حين جفافها لأنها قليلة جداً لإفراز الدهون، وجود عامل مثل مكيف الهواء البارد يعمل على امتصاص رطوبة الجسم وجفاف البشرة، لذلك سنتعرف على روتين العناية بالبشرة الجافة في الصيف.

الغسول

يجب أن يحتوي غسول البشرة الجافة على حمض الهيالورونيك، الغليسرين، حمض الساليسيليك، السيراميدز، اليوريا وبعض الزيوت الطبيعية مثل الأفوكادو والجوجوبا، إذا كانت بشرك جافة ويجب أن يحتوي الغسول الخاص بك على هذه المكونات فسيكون مناسب جداً لك، واستخدام الغسول بالمكونات الصحيحة المناسبة لبشرتك يساعدك في الحصول على بشرة نضرة وصحية خالية من الشوائب.

يمكنك استخدام الغسول مرتين صباحاً ومساءاً من خلال وضع كمية مناسبة منه على اليدين، فرك الغسول باليدين جيداً للحصول على رغوة ثم قومي بتطبيق الرغوة على وجهك لمدة دقيقتين، قومي بغسل الوجه بالماء وتجفيفه باستخدام المناديل.

المرطب

استخدام المرطبات للبشرة الجافة لا تقتصر على فصل الشتاء فقط، تمثل خطوة وضع المرطب من أهم خطوات روتين العناية بالنسبة للبشرة الجافة لحفاظ البشرة من التشقق والجفاف والخطوط وجميع المشكلات التي يسببها عدم وضع المرطب.

يجب أن يحتوي مرطب البشرة الجافة على السيراميد، البانثينول وزبدة الشيا وجميع المكونات المرطبة بشكل عام لكن يجب تجنب المرطبات التي تحتوي على عطور لأنها قد تسبب الالتهابات للبشرة خاصة لأصحاب البشرة الجافة، يتم استخدام المرطب مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً وقبل الخروج من المنزل.

واقي الشمس

أصحاب البشرة الجافة مُعرضين بشكل كبير للإصابة بالالتهابات والاحمرار خاصة عند تعرضهم للشمس، ولتجنب حدوث مشكلات البشرة الناتجة للتعرض للأشعة الفوق بنفسجية التي تصدرها الشمس من حبوب، احمرار، التهابات وبثور عليك باستخدام واقي شمس مناسب لك ووضعة قبل التعرض للشمس بـ 15 دقيقة على جميع المناطق التي من المحتمل تعرضها للشمس مثل الوجه، الرقبة، اليدين ووضع كمية قليلة جداً على الشفاه، وتجديد واقي الشمس كل ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل.

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة في فصل الصيف عليك بعمل الماسكات الطبيعية بالمكونات المتوفرة لديك لتجنب جفاف البشرة بشكل كبير وحدوث الكثير من المشكلات، سنتعرف على الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

ماسك العسل والزبادي

يساعد هذا الماسك على تجديد خلايا البشرة الجافة واستخدام العسل يساعد في ترطيب البشرة الجافة بشكل كبير، والحفاظ عليها من الالتهابات والتهيج الناتج عن جفاف البشرة بشكل مستمر.

المكونات

  • ملعقتين من العسل.
  • ملعقتين من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

الطريقة

  • دمج المكونات في وعاء صغير للحصول على قوام متماسك.
  • فرد الخليط على الوجه.
  • ترك الخليط لمدة 25 دقيقة.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه باستخدام المناديل الخالية من العطور.
  • يمكنك تطبيق الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الخيار والزبادي

يعمل على زيادة إفراز الكولاجين في البشرة مما يحافظ على نضارة ونعومة البشرة لفترة طويلة.

المكونات

  • ربع حبة مبشورة من الخيار.
  • ملعقتان من الزبادي.

الطريقة

  • خلط المكونات جيداً في وعاء للحصول على قوام متماسك.
  • فرد الماسك على الوجه وتركة لمدة 30 دقيقة.
  • تجفيف الوجه بعد الغسل باستخدام المناديل الخالية من العطور.
  • وضع المرطب الخاص بك.

ماسك زيت اللوز

  • قطنة صغيرة.
  • القليل من زيت اللوز.

الطريقة

  • وضع القليل من زيت اللوز على قطنة وتمريرها برفق على البشرة خاصة منطقة حول العين.
  • يمكنك ترك الزيت على البشرة لمدة ساعتين أو النوم به وغسله في الصباح.
  • يمكنك تكرار هذا الماسك بشكل يومي لمدة أسبوع.

نصائح عند تطبيق الماسك

لتجنب إصابة بشرتك بالالتهابات والتهيج عليك بعمل اختبار حساسية قبل وضع الماسك على الوجه مباشرة، من خلال وضع كمية قليلة من الماسك على اليدين وتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين وفي حالة حدوث التهاب أو احمرار تجنبي وضع الماسك على بشرتك وبدليه بماسك أخر مناسب لك مع التأكد من عدم وجود أي حساسية في المكونات التي تستخدمينها.

استخدام أساسيات العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف تساعدك في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والالتهابات لذلك بعد معرفة الروتين المناسب لك عليك استخدامه بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة لك.

كما ذكرنا تشمل أساسيات العناية بالبشرة الجافة الغسول، المرطب، واقي الشمس والماسكات الطبيعية مثل ماسك العسل والزبادي، ماسك الخيار والزبادي وماسك زيت اللوز وكل هذه الأساسيات تساعدك على تجنب الجفاف والالتهابات والحصول على بشرة جافة ذات ترطيب عالي وصحي.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى