Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين بالخطوات

إذا كنتِ من السيدات التي تحب تغير لون شعرها باستمرار ولكنك في كل مرة تكون مضطرة للذهاب إلى الصالون حتى تحصلين على أفضل نتيجة فإن هذا المقال موجه لكِ حيث أننا في موقع كحل وحنة سوف نعلمك كيفية صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين بالخطوات

يمكنك بالطبع صبغ شعرك في المنزل وتغيير اللون والوصول إلى الدرجة التي تحلمين بها دون حدوث أي أخطاء إذا اتبعتِ الخطوات التي سنطرحها الآن لكِ

الأدوات التي تحتاجينها لـ صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين

  • علبة الصبغة بدرجة اللون التي تريدنها.
  • طبق عمبق بلاستك.
  • فرشاة صبغة.
  • قبعة استحمام.
  • قفاز مطاطية.
  • مناديل إزالة المكياج.
  • فازلين.

طريقة صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين

إذا كنتِ تريدين نتيجة تبهرك في صبغ شعرك في المنزل فعليكِ إتباع هذه الخطوات..

لون الصبغة

عند اختيارك للون عليكِ الامساك بطرف شعرك ومقارنته بدرجة الصبغة الموجودة على العبوة حتى تلاحظي درجة اللون التي ستحصلين عليها بعد الصبغ.

عليكِ شراء عبوتين من الصبغة إذا كان شعرك متوسط الطول حتى كتفيكِ، وهذا حتى تكفي كمية الصبغة شعلاك بالكامل وأيضا هذا الأمر معتمدة على كثافة شعرك.

أقرأي أيضا: صبغة لوريال باريس

لا تقومي بخلط الألوان

لا يجب عليكِ القيام بخلط ألوان الصبغات مع بعض للحصول على لون معين لأنكِ لن تستطيعي الوصول إلى الدرجة التي تحلمين بها عند خلط الألوان، لذلك قومي باختيار لون واحد فقط حتى تحصلي على أفضل نتيجة للون.

اختبار الصبغة

عليكِ القيام بإجراء اختبار للصبغة واللون أيضاً على خصلة صغيرة من شعرك لتتأكدي أن هذه الدرجة التي ترغبي بها وتلائمك حتى لا تنصدمي من النتيجة النهائية.

إرتداء ملابس سهلة الخلع

أثناء عملية الصبغة عليكِ ارتداء ملابس يسهل خلعها كميص ذو أزرار أمامية، ويفضل إرتداء ملابس قديمة حتى إذا تلطخت بالصغبة لا تندمي عليها، وأيضاً عليكِ تغطية الأرض بأوراق جرائد لحمايتها من الأتساخ.

حافظي على بشرتك أثناء الصبغة

قومي بوضع الفازلين على وجهك في المناطق التي قد تصل لها الصبغة بالخطأ وحتى تحمي بشرتك من تلونها وضعي حول الأذنين وعلى طول خط الشعر قبل البدء بوضع الصبغة على شعرك.

حضري أدوات الصبغة

احضري جميع الأدوات التي تحتاجينها أمامك على الطاولة وذلك حتى لا تقومي بوقف عملية الصبغة لإحضار شيء ما لأن هذا الأمر سوف يؤثر على شعرك.

شعرك جاف

قبل وضع الصبغة يجب أن يكون شعرك نظيف من أي كريمات أو زيوت ويجب أن يكون خاف تماماً، حيث أن الشعر المبلول سوف يجعل الصبغة خفيفة جداً وبالتالي لن تحصلي على اللون الذي تريدينه.

وزعي الصبغة على الجذور

في البداية قومي بوضع الصبغة على جذور شعرك لأن الجذور يجب أن يكون لونها أغمق وبالتالي ستحتاج وقت أطول حتى تتغلغل داخل الشعر.

قومي بتقسيم شعرك على 4 أو 6 أقسام وعلى حسب كثافة شعرك ثم قومي بوضع الصبغة على جذور شعرك ثم قومي بتمشيطه على باقي الشعر بالتساوي، ثم اتركي الصبغة على شعرك على حسب المدة المكتوبة على عبوة الصبغة.

استخدمي مرآة صغيرة

قومي باستخدام مرآة صغيرة عند صبغ شعرك وخصوصاً عند عملية الصبغ من أطراف شعرك حتى تتأكدي أن الصبغة أصبحت موجودة في كل شعرك فاستخدام المرآة سيساعدك في صبغ شعرك بالكامل ولا يتبقي أماكن غير مصبوغة.

خصل هايلايت

حضري خليط الهايلايت ثم اختاري خصل صغيرة ورفيعة من شعرك بشكل عشوائي وقومي بوضع الهايلات عليها باستخدام فرشاة صغيرة أو يمكنك استخدام فرشاة الأسنان أو فرشاة الماسكرا وعليكِ الحذر بشدة في هذه الخطوة حتى لا تلطخي باقي شعرك بالهايلايت، لأن هذه الخصل سوف تلمع في الشمس وستبدو أكثر جنالاً وجاذبية.

بقع الصبغة

قومي بإزالة أي بقع للصبغة تفع على بشرتك بسرعة باستخدام مناديل إزالة المكياج حتى لا تترك أي أثر على بشرتك وتكون سيئة المظهر.

قبعة الاستحمام

بعد الانتهاء من وضع الصبغة على شعرك بالكامل قومي بارتداء قبعة الاستحمام على شعرك المصبوغ وأنتِ تنتظرين الفترة المكتوبة على علبة الصبغة والهدف من القبعة هو الحفاظ على ملابسك من وقع أي قطرات من الصبغة عليها، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو ويفضل دائما بعد الصبغ استخدام مرطب للشعر لإعادة رطوبته بعد الصبغة.

نصائح صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين

هناك العديد من النصائح للحفاظ على صبغة الشعر أطول فترة ممكنة:

  • يفضل بعد غسل الشعر من الصبغة أول مرة عدم استخدام الشامبو مرة أخرى إلا بعد مرور 24 ساعة لأن هذا يساعد على تثبيت الصبغة في الشعر، وفي حال اضطررتي لغسله يفضل غسله بماء بارد فقط.
  • عليكِ دائما باختيار المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ سوا إذا كان شامبو أو كريمات أو مرطبات للشعر وأصبح حاليا متوفر في الأسواق هذه المنتجات من جميع الشركات المتخصص في العناية بالشعر، ويوجد منها منتجات مخصصة للألوان مثل الشعر الأشقر والأحمر، حيث أن استخدامك للشامبو العادي سوف يقوم بتجريد شعرك من لون الصبغة.
  • لا تستخدمي الماء الساخن لأنه يعمل على تجريد الشعر من الرطوبة كما أنه يجعل شعرك باهتاً، لذلك عليكِ بغسل شعرك المصبوغ بالماء البارد للحفاظ على اللون لأطول فترة ممكنة.
  • قومي بشراء المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر سواء مرطبات أو حمامات كريم مخصصة للشعر المصبوغ، وأيضاً حمامات الزيت فإنها تحافظ على رطوبة الشعر.
  • تجنبي استخدام الحرارة باستمرار على شعرك المصبوغ، حيث أن تعريض الشعر المصبوغ للحرارة باستمرار سوف يؤدي إلى تلف الشعر، وإذا كنتِ تريدين تصفيف شعرك فعليكِ استخدام واقي من الحرارة ةأيضاً عليكِ تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لأنها تؤدي إلى تلاشي اللون بشكل أسرع وعند الخروج تحت أشعة الشمس استخدمي بلسم واقي من الشمس أو قومي بتغطية شعرك.

أقرأي أيضا: 7 نصائح للعناية بالشعر الجاف والمتضرر

  • تجنبي استخدام شامبو ضد القشرة لأنه يسبب تغير في لون الصبغة خاصة إذا كان شعرك أشقر فسوف يحول اللون إلى برتقالي.
  • تجنبي السباحة في حمامات السباحة التي تحتوي على كلور لأن هذا سيجعل الصبغة تتلاشي بشكل أسرع وفي حال كنتِ مضطرة يمكنك وضع طبقة من البلسم قبل النزول وأيضاَ ارتدي قبعة السباحة قبل النزول.

وفي النهاية نكون قد قدمنا لكِ عزيزتي صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين بالخطوات حتى تستمتعي بلون مميز ومشرق للغاية

أقرأي أيضا: منتجات لوريال باريس للعناية بالشعر

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى