Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

الحمام المغربي من أكثر طرق العناية بالجسم التي تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب باستخدام بعض الأدوات بالطريقة الصح، كما أنه يمثل عامل قوي لإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد، فإنه يمثل الأناقة والجمال التي تسعى إليها جميع الفتيات، لذلك سنتعرف على طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

الحمام المغربي

يعتبر الحمام المغربي أحد التقاليد العريقة في المغرب وشمال إفريقيا، وهو نوع من الحمامات العامة الذي يستخدم للاستحمام والتدليك والاسترخاء، ويتميز الحمام المغربي بتصميمه الفريد الذي يعكس تراث المغرب الغني، كما يتميز بإحساس الراحة والاسترخاء الذي يوفره للزوار.

ويعتبر الحمام المغربي تجربة فريدة من نوعها للزائرين الذين يرغبون في الاسترخاء وتجديد حيويتهم، كما يقدم لهم فرصة للاستمتاع بتراث المغرب وثقافته، وتتوفر الحمامات المغربية في عدة مدن مثل مراكش وفاس والرباط وطنجة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة هذه الخدمة الفريدة في مراكز صحية ومنتجعات فاخرة.

خطوات عمل الحمام المغربي في المنزل

هناك 5 خطوات لعمل الحمام المغربي في المنزل، لا يمثل الحمام المغربي نظافة الجسم وإزالة السموم فقط لكنه يعمل كمهدئ لاسترخاء الجسم، والآن سنتعرف على خطوات عمل الحمام المغربي.

حمام دافئ

قبل تحضير أدوات الحمام المغربي عليك بتدفئة المكان بالكامل حتى يظهر البخار، لحصول الجسم على قدر من البخار الذي يساعدك في التخلص من الشوائب المتراكمة تحت الجلد من خلال توسيع مسام الجسم.

تقشير الجسم

بعد القيام بخطوة البخار وتفتيح مسام الجسم عليك بعمل تقشير كامل للجسم للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية لتفتيح البشرة والحصول على النضارة المطلوبة في الجسم كما أن التقشير يساعد الجسم على امتصاص المرطبات ومنتجات العناية التي تقومين بوضعها.

وذلك سيساعدك على الاستفادة به بشكل أكبر، ويمكنك عمل مقشر طبيعي في المنزل من خلال تحضير 3 ملاعق من القهوة وإضافة العسل أو جوز الهند له، ثم قومي بخلطهم جيداً وتوزيعهم على الجسم بحركات دائرية لتقشير المنطقة المطلوبة.

الطمي المغربي

يختلف الطمي المغربي بإختلاف نوع البشرة ولكن يمكنك صنعة في المنزل من خلال إحضار طمي مغربي من العطار، مع كمية ماء مناسبة والقليل من ماء الورد وخلط المكونات جيداً ليصبح قوام متماسك ثم قومي بفرد الخليط على الجسم وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد مرور الوقت قومي بغسل الماسك بدون فرك.

الصابون المغربي

قومي بتوزيع الصابون المغربي على الجسم بحركات دائرية وتركة 10 دقائق.

الليفة المغربية

قومي بإحضار الليفة المغربية واتركيها في الماء الدافئ لبضع دقائق حتى تصبح رطبة وقومي بإضافة القليل من الصابون المغربي عليها، قومي بفرك الجسم بها جيداً لعمل تقشير للجسم لإزالة التصبغات والجلد الميت.

تطهير الجسم

من خلال ملئ البانيو بالماء الدافئ، قومي بخلط ماء الورد، زيت عطري والقليل من الملح في ماء البانيو واجلسي فيه لمدة 15 دقيقة، وعند عدم توفر البانيو يمكنك فرد المكونات على الجسم وانتظار نفس المدة.

ترطيب الجسم

بعد القيام بتقشير وتفتيح الجسم تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل كبير لذلك عليك بترطيب الجسم بالكامل من خلال المرطب القوي الخاص بك أو من خلال زيت جوز الهند مع توزيع المسك للحصول على رائحة متميزة.

وفي النهاية، تحدثنا عن أهم وأشهر الخطوات للعناية بالجسم وهي الحمام المغربي مع طريقة صنع الحمام المغربي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى