Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة

علاج السيلوليت بـ 10 نصائح

يعد السيلوليت من الأمراض الشائعة التي تصيب النساء في جميع أنحاء العالم وهي من أكثر المشكلات المنتشرة في إصابة الجلد لأنها تسبب حدوث تغير كبير في ملمس الجلد مما ينتج عنه أشكال غير مرغوب بها على سطح الجلد مثل التشوهات والتعرجات، لذلك نقدم لك علاج السيلوليت بـ 10 نصائح

والسبلوليت يظهر في عدة مناطق كالبطن، الأرداف، الصدر والذراعين نتيجة اختلاف توزيع العضلات وإزاحة الترسبات الدهنية للأنسجة الداعمة تؤدي إلى ظهور التكتلات تحت الجلد تشبه قشر البرتقال، ولعلاج هذه الأعراض يتطلب الكثير من المجهود والوقت ويجب اتباع نظام صحي وروتين يومي خاص لاستعادة مظهرك الطبيعي الذي يمنحك الشعور بالثقة الدائمة.

علاج السيلوليت بـ 10 نصائح

سنتعرف معاً على بعض النصائح التي تساعدك على علاج السيلوليت وتخفيف التكتلات الموجودة تحت الجلد والحد من ظهور التشوهات والتعرجات.

نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الصحي يعد من أساسيات علاج السيلوليت لذلك يجب الالتزام بالنظام الصحي بشكل يومي وتناول الخضراوات والفواكه، البروتين النباتي والحيواني بشكل مستمر وتجنب تناول المشروبات الغازية والدهون المشبعة.

التدليك والعناية بالبشرة

هناك بعض الكريمات من كريمات العناية بالبشرة تحتوي على مواد مضادة للسيلوليت والتي تعمل على ترطيب الجلد المُصاب بالسيلوليت في نفس الوقت للتقليل من مظهر الإصابة وأثناء القيام بالتدليك يمكنك استخدام فرشاة جافة لتقليل تجمع السوائل وتحفيز الدورة الدموية.

الاسترخاء

الكثير من الخبراء أثبتوا أن التوتر وعدم الاسترخاء والضغوط النفسية تشكل عامل كبير في ظهور السيلوليت والقيام ببعض تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا تقلل من أعراض الإصابة.

الحد من التدخين والكحوليات

التدخين المفرط وكثرة تناول الكحوليات من أكبر العوامل للإصابة بالسيلوليت لذلك مع اتباع نظام صحي يجب تقليل التدخين وتقليل تناول الكحول وأي فعل يعارض العناية بالجلد.

الوزن الصحي

الحفاظ على وزن صحي من خلال تناول وجبات صحية ومتوازنة وممارسة النشاط البدني بشكل مستمر يساهم في علاج السيلوليت.

المكملات الغذائية

عليك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C، الكولاجين وزيت السمك، لأنه يساعد بشكل كبير في تقليل ظهور السيلوليت، ولكن قبل تناول أي مكمل غذائي عليك استشارة الطبيب الخاص بك للتأكد من سلامة وفاعلية المكمل الغذائي.

التمارين الرياضية

تحسين مرونة الجلد وتقوية العضلات من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يساعدك في التخلص من السيلوليت بشكل كبير، وممارسة التمارين القلبية مثل ركوب الدرجات الهوائية، تمارين القوة للمناطق المصابة مثل تمرين الساقين والأرداف.

تقليل تناول الأطعمة المالحة

من أكبر العوامل المسببة في احتباس السوائل هو تناول كمية كبيرة من الأطعمة المالحة في الوجبات، لذلك يجب تقليل الملح في جميع الأطعمة.

تقشير البشرة

استخدام المقشرات التي تعمل على إزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة من أكثر الطرق الفعالة التي تعمل على تحسين مظهر الإصابة بالسيلوليت على المدى الطويل.

الماسكات المنزلية

عليك القيام ببعض الماسكات المنزلية مثل ماسك القهوة والسكر، عصير الليمون المخفف بالماء وماسك الطين فهذا يعمل على شد الجلد وتحسين مظهر السيلوليت.

وفي النهاية، لقد تحدثنا عن تعريف السيلوليت وطرق علاجة بطرق يمكنك القيام بها يومياً لكن يجب أن تتذكري بأنها تتطلب الوقت والمثابرة والجهد للحصول على أفضل نتيجة تعيد ثقتك في الأماكن المُصابة بالسيلوليت.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى