Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

نصائح فعّالة لعلاج جفاف البشرة في رمضان

من الضروري إدراج علاج جفاف البشرة في رمضان ضمن قائمة أولوياتك خلال هذا الشهر الكريم لأن جسمك يفتقر إلى السوائل والمياه الضرورية للحفاظ على ترطيبه، خاصة إذا كنت تعتادين على تناول كميات كبيرة من الماء قبل فترة الصيام.

ويمكن أن يؤدي جفاف البشرة إلى مشاكل مزعجة مثل فقدان لون البشرة وظهور القشور والبثور الصغيرة، وفي حالة كانت بشرتك حساسة، فقد تشعرين بالاحمرار والحكة، فكيف يمكنك علاج جفاف بشرتك في الوجه والجسم قبل أن يتفاقم؟

علاج جفاف البشرة في رمضان

علاج جفاف البشرة في شهر رمضان يتطلب اهتماماً خاصاً بالترطيب والعناية بالبشرة ومن خلال هذا الشهر الفضيل، قد يتعرض الجسم لنقص في السوائل والترطيب نتيجة الصيام وقلة شرب الماء، مما يزيد من احتمالية جفاف البشرة، وإليك بعض النصائح لعلاج جفاف البشرة في رمضان

تدليك البشرة بالزيت مرتين في الأسبوع

تعتبر وسيلة فعّالة لمعالجة جفاف البشرة في الوجه والجسم، فالزيوت الطبيعية تمتلك خصائص مرطبة تساعد في التخلص من أعراض الجفاف الشديدة مثل القشرة والتشققات، ولذا يُنصح بتدليك الجسم والوجه بعد الاستحمام باستخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، وذلك مرتين في الأسبوع.

ويمكنك تقليل هذه التردد إلى مرة واحدة في الأسبوع عندما تلاحظين تحسنًا في جفاف البشرة، وكما يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت إلى جل الاستحمام الخاص بك لزيادة تأثيره في تنعيم بشرة الجسم.

قد يعجبك أيضا: أفضل وصفات لتفتيح البشرة قبل عيد الفطر

شرب السوائل خلال ساعات الإفطار

قبل البدء في تناول الطعام خلال وجبة الإفطار يُنصح بشرب كوب من الماء لترطيب الجسم وتجنب الجفاف وبعد انتهاء الوجبة يجب شرب كوب آخر من الماء بعد مرور نصف ساعة على الأقل.

ويجب أيضًا الالتزام بشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يوميًا، بالإضافة إلى تناول العصائر الطبيعية، وهذا الإجراء أساسي لضمان ترطيب الجسم من الداخل مما يقلل من خطر الجفاف ويعزز مرونة البشرة وجودتها وبالتالي، تكون البشرة أكثر صحة وإشراقًا ونضارة.

المزيد عن: كيفية العناية بالبشرة في الصيف

وضع الكريمات المرطبة

إذا كنت تتجاهلين وضع الكريمات المرطّبة فمن المؤكد أنك ستواجهين مشاكل جفاف البشرة، ولذا يُنصح بشدة بتوخي العناية واختيار المستحضرات المرطّبة المناسبة لنوع بشرتك، سواء للوجه أو الجسم، وضمان وضعها بانتظام خاصة قبل النوم، حيث تتجدد خلايا الجلد خلال هذه الفترة.

وفي حالة تفاقم جفاف البشرة وظهور أعراض غير طبيعية مثل الحكة والاحمرار، يُنصح بشدة بالتوجه لطبيب الجلدية للحصول على المشورة اللازمة والعلاج المناسب.

وفي الختام يُعتبر علاج جفاف البشرة في رمضان أمرًا مهمًا للحفاظ على صحة البشرة وجمالها خلال هذه الفترة الخاصة، ومن خلال اتباع النصائح المذكورة في المقال، يمكنك تجنب مشاكل الجفاف والحفاظ على بشرة صحية ومتألقة طوال شهر الصيام.

ولذا، لا تنسي الاعتناء بجسمك وبشرتك بشكل جيد، وتذكّر دائمًا أن العناية بالبشرة ليست مقتصرة على العناية الخارجية فحسب، بل يجب أيضًا تناول كميات كافية من السوائل والمحافظة على تناول الأطعمة الصحية.

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى