Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة

هناك العديد من الإجراءات المختلفة للعناية بالبشرة ليلاً ونهاراً، ولها الكثير من الفوائد والتأثير على البشرة ويظهر هذا التأثير عند استخدام طرق العناية بالطريقة الصحيحة، سوف نتعرف على الطرق الصحيحة للإستفادة من خصائص كريمات العناية بالبشرة وخصوصاً فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة.

فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة

المكونات الموجودة في الكريمات الليلية والنهارية تحافظ على بشرتك نقية وصافية، تحتوي الكريمات النهارية على العناصر الازمة لتمد البشرة بالترطيب اليومي المطلوب لها، والكريمات الليلية تساعد على نمو جلد طبيعي أكثر نضارة وحيوية، سوف نتعرف بالتفصيل على فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة وطرق الإستفادة منهم.

طرق الإستفادة من كريمات العناية بالبشرة

تهتم الفتيات أثناء النهار بوضع المنتجات التجميلية وغيرها من منتجات العناية بالبشرة، تحتاج البشرة بعدها إلى التجديد في الليل حتى تكون صافية في اليوم التالي أثناء وضع المنتجات التجميلية عليها، فالبشرة لها إيقاع بيولوجي خاص بها وتتغير احتياجات البشرة لمنتجات العناية بها حسب الاستيقاظ والنوم،.

وليس من الصحيح الاكتفاء بالكريمات الليلية والنهارية فقط ولكن يجب حماية البشرة دائماً والعناية بها على مدار اليوم، بعد العناية ببشرتك بشكل صحيح لفترة يمكنك أن تجدي الفرق بين الكريمات الليلة والنهارية وتأثيرهم على البشرة.

الفرق بين الكريم النهاري والكريم الليلي

يختلف الكريم النهاري عن الكريم الليلي كما يختلف تأثير كل منهما على البشرة، سوف نعرض لكم الفرق بينهم:

الكريم النهاري

يتميز الكريم النهاري بتركيبته الخفيفة على البشرة واحتواءه على عامل وقاية من الشمس مما يساعد على الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية التى نتعرض إليها أثناء النهار، الكريم النهاري رغم قوامة الخفيف فإنه يساعد على ترطيب البشرة ويحفظها من الشوائب ويشكل طبقة إنسداد خفيفة للجلد.

الكريم الليلي

تحتوي الكريمات الليلية على تركيبات متعددة وكثيرة لتؤثر على البشرة أثناء فترة النوم، ورغم اختلاف القوام والتركيبات فلا إستغناء عن كريمات العناية ليلاً، لأنها تمد البشرة بجميع العناصر الغذائية المطلوبة.

فوائد الكريمات النهارية للبشرة

تحتوي الكريمات النهارية على كثير من الفوائد التي تحتاجها البشرة بشكل يومي، ومن أهم هذه الفوائد:

  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة: يحتوي الكريم النهاري على تركيبات مضادة للأشعة الفوق بنفسجية التي تصدرها الشمس أثناء النهار و تسبب التصغبات للبشرة والشيخوخة المبكرة.
  • القوام الخفيف: يتميز الكريم النهاري بالقوام الخفيف على البشرة مما يساعد لتخفيف اللمعان الزائد.
  • علاج تجاعيد البشرة: يحتوي الكريم النهاري على مستويات كيو 10 والكرياتين الطبيعية في البشرة مما يساعد على محاربة التجاعيد وتنعيم ونضارة البشرة بشكل واضح.
  • منع جفاف البشرة: يحتوي الكريم النهاري على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل قوي.
  • مضادة للأكسدة: تحتوي الكريمات النهارية على مضادات الأكسدة التي تحفز البشرة وتحمي حاجز البشرة، لأن عدم حمايتة يتسبب في تلف الخلايا الموجودة تحت الجلد.
  • تفتيح البشرة: يحتوي الكريم النهاري على فيتامين سي وحمض الكوجيك الذي يساعد على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها.

أقرأي أيضا: نصائح لإخفاء اللمعان في البشرة الدهنية

فوائد الكريمات الليلية للبشرة

تتميز الكريمات الليلية بفوائدها الكثيرة للبشرة وتتميز بأنها سميكة لإحتوائها على تركيبات متعددة لإفادة البشرة، استخدامه قبل النوم يجعل له تأثير قوي ومضاعف فتعمل على إصلاح البشرة ليلاً، ومن أهم هذه الفوائد:

  • تساعد على ترطيب وتماسك البشرة بشكل كبير.
  • تجديد البشرة وحمايتها من التلف.
  • تساعد في تنشيط الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية عند وضعه أثناء النوم.
  • تخفف من التهابات وتهيج الجلد لأنها تحسن من نسيج البشرة.
  • تحتوي الكريمات الليلية على عناصر غذائية تساعدك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة في النهار.
  • تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة مثل “الريتينول” مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة وتقدم السن ويحفز تجديد الخلايا.
  • يدخل الريتينول في تركيبات الكريمات الليلية لأنه يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، ولا يدخل في تركيبات الكريمات النهارية لأنه يجعل البشرة حساسة جداً  ومعرضة للإلتهابات وينتج عن ذلك التأثر بالأشعة الفوق بنفسجية وتهيج البشرة.

وفي النهاية لقد تحدثنا عن فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة وطرق الاستفادة منهم وطرق تقليل خطوط الوجه والتجاعيد وكيفية ترطيب الوجه بشكل كامل.

اقرئي أيضا: أقنعة الوجه الليلية وفوائدها للبشرة

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى