جمالك

كيفية استخدام بديل الزيت| تعرفي على الطريقة الصحيحة

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية استخدام بديل الزيت، حيث يُعتبر بديل الزيت واحدًا من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر ويتميز بتركيبته الغنية بالمواد المرطبة والمغذية للشعر، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية المتنوعة مثل زيت الصبار، زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون، كما يحتوي أيضًا على مركبات عضوية تساعد في منع تقصف الشعر وتساقطه، وهناك العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة بديل الزيت في الوقت الحالي، وفي كحل وحنة سنتعرف على فوائده وطرق استخدامه.

كيفية استخدام بديل الزيت

  • بعد غسل الشعر: قومي بغسل شعرك كالمعتاد بالماء والشامبو ثم ضعي كمية قليلة من بديل الزيت على راحة يدك وافركيها بين اليدين، ثم قومي بتطبيق بديل الزيت بلطف على أطراف الشعر وجذوره وقومي بتدليكه لعدة دقائق، يُفضل استخدام مجفف الشعر بعد ذلك، ولكن من الأفضل استخدامه قبل تطبيق بديل الزيت للاستفادة الكاملة من فوائده المغذية والمرطبة، وتجنب هيشان الشعر.

طريقة استخدام بديل الزيت بالبخار

  • باستخدام البخار: قومي بتطبيق كمية قليلة من بديل الزيت على الشعر، ثم قومي بتعريض الشعر للبخار لمدة 15 دقيقة في صالون التجميل أو يمكنك استخدام بخار الحمام في المنزل، بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدًا لإزالة أي زيت زائد.

اقرأ أيضاً: تعرفي على كيفية اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك

طريقة استخدام بديل الزيت للشعر الجاف

  • للشعر الجاف: قومي بغسل شعرك كالمعتاد بالماء والصابون ثم اعملي على تدليك الشعر بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة على الأقل لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ثم ضعي كمية كافية من بديل الزيت على الشعر ولفه بكيس نايلون واتركي الشعر لمدة 30 دقيقة أو حتى يتشرب الزيت، قومي بغسل الشعر بالماء للحفاظ على نعومته أخيرًا، قومي بتجفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر.

أضرار بديل الزيت

عند التعرف على كيفية استخدام بديل الزيت، من الضروري معرفة أن يمكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ لبديل الزيت إما إلى زيادة ترطيب الشعر بشكل زائد أو تساقطه، وبالتالي فمن الأفضل استخدام كمية مناسبة من بديل الزيت وفقًا لطول الشعر، وتجنب استخدامه بكميات زائدة كما يجب تجنب ترك كمية كبيرة من بديل الزيت على فروة الرأس لفترات طويلة، حيث يمكن أن يسد مسام الجلد، فبديل الزيت مُخصص لعلاج أطراف الشعر.

في النهاية، يجب اتباع تعليمات الاستخدام المدرجة على عبوة بديل الزيت وتجنب ملامسة العينين كما يجب ملاحظة أن النتائج قد تختلف حسب نوع شعرك وحالته الحالية.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى