جمالك

افضل تان للحصول على لون مثالي يدوم لفترة طويلة

يسعى الكثير من الأشخاص على اختيار افضل تان للحصول على لون البشرة المطلوب في وقت قصير، حيث تمتلك البشرة المشمسة والمشرقة جاذبية خاصة وقد يكون الحصول على لون برونزي مذهل هدفًا للعديد من الأشخاص، كما يعد التان (Tan) أحد أهم الطرق المستخدمة للحصول على بشرة مشمسة ومحمرة بشكل طبيعي.

التان هو عملية تغير لون البشرة العادي إلى لون أغمق ومحمر، وذلك عن طريق تعريض البشرة لأشعة الشمس أو استخدام منتجات تان خاصة ويعد التعرض لأشعة الشمس أحد الأساليب الشائعة للحصول على التان، حيث يتم تسمير البشرة بفعل الأشعة فوق البنفسجية ومع ذلك، يجب أخذ الحيطة والحذر عند التعرض للشمس لفترات طويلة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى أضرار جلدية.

بالإضافة إلى التعرض للشمس، تتوفر العديد من منتجات التان المختلفة في الأسواق والتي سوف نتعرف عليها في كحل وحنة بالتفصيل.

أفضل كريم تان للرجال

يوجد العديد من كريمات التان للرجال، ومن أهم وأشهر هذه الكريمات:

كريم تان لامير – LA MER Tan Cream

كريم تان لامير هو منتج تسمير يستخدم للحصول على بشرة برونزية جذابة ويحتوي على تركيبة فريدة تحتوي على الحناء والجزر وزيت اللوز وزيت بذور القمح، مما يوفر التغذية العميقة أثناء التسمير وبعده يمنح البشرة اللون الذهبي الفاتح المشرق، بينما يمنح التان البرونزي الأحمر المائل إلى البني وهذا التان يناسب الأشخاص الذين لديهم سمرة بالفعل ولكنهم يرغبون في إضافة تأثير لامع ومتوهج إليها، كما يناسب الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة الذين لا يرغبون في الحصول على تان برونزي ويرغبون فقط في الحصول على تان ذهبي فاتح.

كريم تان لامير

  •  متوسط سعر كريم تان لامير – LA MER Tan Cream في مصر 2,291 جنيه.
  •  متوسط سعر كريم تان لامير – LA MER Tan Cream في السعودية 1,500 ريال.

كريم لوشن تان من صن بوم – Sun Bum

كريم لوشن تان من صن بوم هو منتج تسمير يستخدم للحصول على بشرة برونزية جذابة ويحتوي على تركيبة فريدة تحتوي على مزيج من زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الجوجوبا، مما يوفر التغذية العميقة والترطيب للبشرة أثناء التسمير وبعده، يمنح الكريم تان برونزي غامق وطويل الأمد كما أنه يحتوي على مرطبات تساعد في الحفاظ على نعومة البشرة ويمكن استخدامه على الجسم والوجه، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم لوشن تان من صن بوم - Sun Bum

  • متوسط سعر كريم لوشن تان من صن بوم – Sun Bum في مصر 1,650 جنيه.
  • سعر كريم لوشن تان من صن بوم – Sun Bum في السعودية 129 ريال.

أفضل كريم تان في صيدلية النهدي

توفر صيدلية النهدي كريمات تان فعالة وتناسب الكثير من الأشخاص، مثل:

كريم تان من كاروت – Carrot Sun

يتميز كريم التان من كاروت بتركيبته الفريدة التي تحتوي على مكونات طبيعية، ومن أهم مميزات كريم كاروت أنه:

  • تركيبتة طبيعية: يتميز كريم تان من كاروت بأنه مصنوع من مكونات طبيعية، حيث يحتوي على مستخلصات الجزر وزيت اللوز وزيت الجنجلي وزيت بذور القمح، هذه المكونات تعمل معًا على ترطيب البشرة وتغذيتها أثناء عملية التسمير.
  • تسمير عميق ومنعش: يعزز كريم تان من كاروت عملية التسمير ويعطيك لونًا عميقًا ومنتعشًا.
  • يحتوي على مستخلصات الجزر التي تحتوي على بروتينات تساعد في تنشيط خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الميلانين، مما يؤدي إلى تحقيق تسمير طويل الأمد.
  • حماية البشرة: يحتوي كريم تان من كاروت على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة والعوامل البيئية الضارة ويساعد في الحفاظ على صحة البشرة ويقلل من التأثيرات السلبية للتعرض لأشعة الشمس.
  • مجموعة متنوعة من الأنواع: يتوفر كريم تان من كاروت بمجموعة متنوعة من الأنواع والروائح، مثل الجزر العادي، الجزر بالكاكاو، والجزر برائحة الفانيليا كما يمكنك اختيار النوع الذي يناسب تفضيلاتك واحتياجاتك.

باستخدام كريم تان من كاروت، يمكنك الحصول على تسمير طبيعي وصحي، والاستمتاع ببشرة مشرقة ومحمية أثناء التعرض للشمس.
كريم تان من كاروت - Carrot Sun

  • متوسط سعر كريم كارات تان – Karat Sun Gold في مصر 1,100 جنيه.
  • متوسط سعر كريم كارات تان – Karat Sun Gold في السعودية 180 ريال.

كريم لانكستر تان – Lancaster Sun Beauty

بفضل تركيبته المغذية والمرطبة، يعمل كريم الترطيب والتغذية من لانكستر على تحسين لون بشرتكِ ومنحها لونًا أسمر ذهبيًا جميلًا، يحتوي هذا الكريم على مزيج من العناصر المغذية والمرطبة التي تعمل على تجديد بشرتكِ الجافة وترطيبها، كما يساعد في منع ظهور التقشير بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر الراحة لبشرتكِ بعد التعرض لأشعة الشمس وليس هذا فحسب، بل يقوم أيضًا بتحفيز إنتاج الميلانين الطبيعي في البشرة، مما يؤدي إلى اسمرار يدوم لفترات أطول.
كريم لانكستر تان

  • متوسط سعر كريم لانكستر تان – Lancaster Sun Beauty في مصر 1,680 جنيه.
  • متوسط سعركريم لانكستر تان – Lancaster Sun Beauty في السعودية 471 ريال.

بخاخ تان بدون شمس النهدي

يتوفر التان في بعض الأحيان على شمس بخاخ، ومن ضمن أنواع بخاخ التان:

بخاخ تان بالي بودي – Bali Body Self Tanning Mousse

يتميز بشهرته واستخدامه الشائع في روتين تجميل البشرة، لأنه يحتوي على:

  • تركيبة فعالة: يحتوي بخاخ تان Bali Body Self Tanning Mousse على تركيبة فعالة تساعد في الحصول على لون تان خالٍ من الشمس. وحتوي التركيبة على مكونات تسمير ذاتية تفاعلية تتفاعل مع البشرة لتحقيق لون طبيعي ومتساوٍ.
  • يتميز بالتطبيق السهل: يمكن وضعه بسلاسة على البشرة ويتم امتصاصه بسرعة، مما يجعله سهل الاستخدام للمبتدئين في فن التسمير.
  • ترطيب البشرة: يحتوي المنتج على مكونات ترطيب مثل زبدة الشيا وزيت الكاكاو وفيتامين E، مما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها أثناء عملية التسمير.
  • لون طبيعي ومتساوٍ: يعطي بخاخ تان بالي بودي لونًا طبيعيًا ومتساويًا دون ترك خطوط أو تجاعيد غير مرغوب فيها.

اقرأ أيضاً: افضل صن بلوك مناسب للبشرة المختلطة

بخاخ تان - Bali Body Self Tanning Mousse

  • متوسط سعر بخاخ تان بالي بودي – Bali Body Self Tanning Mousse في مصر 1,520 جنيه.
  • متوسط سعر بخاخ تان بالي بودي – Bali Body Self Tanning Mousse في السعودية 225 ريال.

بخاخ تان لانكستر صن بيوتي – Lancaster Sun Beauty

بخاخ تان لانكستر صن بيوتي يتميز بشهرته واستخدامه الشائع في مجال العناية بالبشرة والتسمير، حيث أنه:

  • يحتوي على تركيبة متقدمة: يحتوي بخاخ تان لانكستر صن بيوتي تان على تركيبة متقدمة تساعد في تحقيق تسمير طبيعي وجذاب وتحتوي التركيبة على مركبات تسمير ذاتية تفاعلية تتفاعل مع البشرة لإطلاق لون تان طبيعي ومتساوٍ.
  • حماية من الشمس: يوفر بخاخ تان لانكستر صن بيوتي تان حماية من الأشعة فوق البنفسجية (UV) بفضل وجود عوامل الحماية من الشمس في تركيبته كما يساعد في حماية البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية أثناء التسمير.
  • ترطيب وتغذية البشرة: يحتوي المنتج على مكونات مرطبة ومغذية تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها أثناء التسمير ويمنح البشرة مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

بخاخ تان لانكستر صن بيوتي تان

  • متوسط سعر بخاخ تان لانكستر صن بيوتي في مصر 1,994 جنيه.
  • متوسط سعر بخاخ تان لانكستر صن بيوتي في السعودية 358 ريال.

بخاخ تان جيمس ريد للوجه والجسم – James Read Tan

تان جيمس ريد هو بخاخ يستخدم للحصول على لون برونزي جميل على الوجه والجسم، يتميز هذا البخاخ بتركيبته المميزة التي تساعد على تحقيق لون تان طبيعي ومتساوٍ دون التعرض لأشعة الشمس ويوفر تان جيمس ريد تأثيرًا فوريًا حيث يمكنك رشه على البشرة ومشاهدة التغيرات في اللون تحدث على الفور.
يُعد تان جيمس ريد سهل الاستخدام، حيث يمكن رشه بسخاء على الوجه والجسم من مسافة آمنة، ولكن يُنصح بمسح البخاخ بلطف وبالتساوي على البشرة لتوزيعه بشكل متساوٍ، وتجنب الرش الزائد في مناطق معينة.
بخاخ تان جيمس ريد للوجه والجسم

  • متوسط سعر بخاخ تان جيمس ريد للوجه والجسم – James Read Tan في مصر 1,143 جنيه.
  • متوسط سعر بخاخ تان جيمس ريد للوجه والجسم – James Read Tan في السعودية 125 ريال.

بخاخ تان بنانا بوت زيت تان بروتيكتيف – Banana Boat

بخاخ زيت التشمس بنانا بوت هو منتج يتكون من مكونات طبيعية مثل زبدة حبوب الكاكاو والموز والجزر وخلاصاتهم بجانب جوز الهند ويتميز هذا البخاخ بقدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس بنسبة 4 SPF.

تعليمات الاستخدام:

  • يُوضع بكثرة وبشكل متساوٍ على الأجزاء المكشوفة من الجلد قبل 20 دقيقة من التعرض للشمس.
  • يُنصح بإعادة وضع البخاخ بانتظام بعد التعرق أو السباحة أو تجفيف الجلد بالمنشفة.

افضل تان

  • متوسط سعر بخاخ تان بنانا بوت زيت تان بروتيكتيف في مصر 550 جنيه.
  • متوسط سعر بخاخ تان بنانا بوت زيت تان بروتيكتيف في السعودية 65 ريال.

الفرق بين انواع تان كاروت

  • كلاهما مصنوع من تركيبة فريدة تحتوي على الحناء وبرتقالي وزيت اللوز وزيت بذور القمح، مما يوفر التغذية العميقة أثناء التسمير وبعده.
  • كلاهما يمنحان سمرة طويلة الأمد.
  • يمنح اللون الجولد تان ذهبي فاتح مشرق، بينما يمنح اللون البرتقالي منه تان برونزي أحمر مائل إلى البني.
  • يناسب “الجولد” الأشخاص الذين لديهم سمرة بالفعل ولكنهم يرغبون في إضافة تأثير لامع ومتوهج إليها، كما يناسب الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة الذين لا يرغبون في الحصول على تان برونزي ويرغبون فقط في الحصول على تان ذهبي فاتح.
  • يناسب اللون البرتقالي الأشخاص الذين يبحثون عن تان ذهبي غامق إلى أحمر مائل إلى البني.

الفرق بين انواع تان كاروتالفرق بين انواع تان كاروت

في النهاية، نستطيع أن نستنتج أن اختيار التان يعتبر أمرًا شخصيًا يعتمد على تفضيلات الفرد واحتياجاته وبغض النظر عن العلامة التجارية التي تختارها، فإن الهدف الأساسي هو الحصول على بشرة برونزية طبيعية ومشرقة دون التعرض لأشعة الشمس الضارة.

وقبل شراء أي منتج تان، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل المهمة، قم بقراءة المراجعات والتقييمات من المستخدمين الآخرين، واطلع على قائمة المكونات للتأكد من أنها تتوافق مع بشرتك ولا تسبب أي تهيج أو حساسية، كما ينبغي أن تختبر المنتج على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل، للتأكد من عدم وجود أي رد فعل سلبي.

لا تنسَ أن التان ليس بديلاً لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لذا، يجب عليك استخدام واقي الشمس بشكل منتظم واتباع الإرشادات الواردة على المنتج.

اسئلة وأجوبة حول افضل تان

ما هي أهمية استخدام تان؟

استخدام تان يمنحك لونًا برونزيًا صحيًا ومشرقًا للبشرة دون تعريضها لأشعة الشمس الضارة، كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها.

هل توجد تعليمات خاصة لاستخدام تان؟

نعم، توجد تعليمات خاصة لاستخدام تان، عادةً ما يتم توزيعه بالتساوي على البشرة النظيفة والمرطبة، ويجب تجنب تركه على البشرة الملابس لفترة طويلة قبل أن يجف تمامًا، كما ينصح بفرك اليدين بعد الاستخدام لتجنب التلوث غير المرغوب فيه.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى