Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمالك

أفضل شامبو خالي من السلفات لشعر صحي ولامع

لقد أصبح البحث عن أفضل شامبو خالي من السلفات أمرًا شائعًا بين الكثير من النساء في الفترة الأخيرة، ويرجع السبب وراء ذلك إلى رغبتهن في الحصول على شعر نظيف وفروة رأس صحية دون تعريضه لأي ضرر قد يسببه الشامبو العادي، فعادة ما تسبب السلفات تحسس فروة الرأس وتسبب جفاف الشعر وتضعفه.

إذا كنتِ ترغبين في معرفة المزيد عن أفضل شامبو خالي من السلفات، سنقدم لكم قائمة مختلفة من أفضل شامبو خالي من السلفات، كما ستتعرفين على مميزاتها الرئيسية وعيوبها المحتملة وطرق استخدامها المناسبة بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لك في كحل وحنة معلومات شاملة حول مكونات هذه المنتجات وأسعارها، بجانب بعض النصائح القيمة التي قد تكون مفيدة لك.

أفضل شامبو خالي من السلفات والسيلكون والبارابين

الشامبوهات التي لا تحتوي على السلفات أصبحت شائعة ومحبوبة في عالم العناية بالشعر، حيث أن السلفات هي مواد كيميائية تستخدم في الشامبوهات التقليدية لإنتاج الرغوة وتنظيف الشعر، ومع ذلك يعتبر استخدام السلفات مشكلة لبعض الأشخاص، حيث قد تسبب تهيج فروة الرأس وتسبب جفاف وتلف الشعر.

شامبو بالمرز كوكونت خالي من السلفات PALMER’S Coconut Oil Formula Conditioning Shampoo

شامبو بالمرز هو منتج شهير للعناية بالشعر حيث يتميز بتركيبته الخالية من السلفات والسيليكون والبارابين والصوديوم،  يحتوي على زيت جوز الهند الغني الذي يرطب الشعر بعمق ويضفي عليه لمعانًا مدهشًا، كما أنه منتج خالٍ من المواد الكيميائية الضارة والكبريتات مما يجعله آمنًا على شعرك ويساعد في إعطائه مظهرًا صحيًا.

يقوم شامبو بالمرز بإزالة تراكمات الدهون دون أن يجفف الشعر ويحافظ على زيوته الطبيعية، كما يعمل على ترطيب الشعر الجاف وتقويته إذا كان تالفًا أو معالجًا بالألوان.

شامبو بالمرز كوكونت خالي من السلفات PALMER’S Coconut Oil Formula Conditioning Shampoo

  • متوسط سعر شامبو بالمرز كوكونت خالي من السلفات PALMER’S Coconut Oil Formula Conditioning Shampoo في مصر 1000 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو بالمرز كوكونت خالي من السلفات PALMER’S Coconut Oil Formula Conditioning Shampoo في السعودية 116 ريال.

شامبو هيربل اسنسز HERBAL ESSENCES Hair Sulfate Free Shampoo

شامبو هيربل خالي من السلفات هو منتج آخر غني بزيت الأرغان والصبار، وهو مصمم لإصلاح وترطيب الشعر ومنحه لمعانًا مما يساعدك على الحصول على شعر جميل وصحي وجذاب.

تم تصنيع هذا الشامبو من مكونات طبيعية بنسبة 100%، مما يجعله آمنًا لشعرك وفروة رأسك، ويتميز برائحته الزكية للحمضيات والياسمين والمسك العربي مما يمنحك شعورًا منعشًا فريدًا.

  • متوسط سعر شامبو هيربل اسنسز HERBAL ESSENCES Hair Sulfate Free Shampoo في مصر 460 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو هيربل اسنسز HERBAL ESSENCES Hair Sulfate Free Shampoo في السعودية 40 ريال.

شامبو موروكان اويل Moroccan oil Extra Volume Shampoo

شامبو موروكان أفضل شامبو خالي من السلفات للشعر الكيرلي، يعد منتج آخر في مجموعة منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات والسلفات والبارابين، حيث يعمل على تقوية وتكثيف الشعر الضعيف وتنعيم الشعر المجعد والخشن، بالإضافة إلى تنظيف الشعر بفعالية والتخلص من التراكمات الزيتية على فروة الرأس.

يحتوي شامبو موروكان على زيت الأرجان الغني بمضادات الأكسدة والمغذيات الفعالة للشعر بالإضافة إلى مستخلص براعم الزيزفون الذي يزيد من كثافة الشعر بشكل طبيعي، يعيد الشامبو القوة واللمعان والمظهر الصحي لشعرك ويجعله سهل التمشيط وأقل تشابكًا.

شامبو موروكان اويل Moroccan oil Extra Volume Shampoo

  • متوسط سعر شامبو موروكان اويل Moroccan oil Extra Volume Shampoo في مصر 450 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو موروكان اويل Moroccan oil Extra Volume Shampoo في السعودية 105 ريال.

شامبو أوتي OUAI Thick Hair Shampoo

شامبو أوتي خالي من السلفات هو شامبو مرطب للشعر يعمل على ترطيب فروة الرأس بعمق وتنظيف الشعر الكثيف والشعر الدهني كما يساهم أيضًا في تقليل إفراز الدهون وتقوية الشعر المجعد مما يجعله يبدو أكثر نعومة وانسيابية.

شامبو أوتي OUAI Thick Hair Shampoo

  • متوسط سعر شامبو أوتي OUAI Thick Hair Shampoo في مصر 1,870 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو أوتي OUAI Thick Hair Shampoo في السعودية 200 ريال.

شامبو كريستاس Kérastase Bain Fluidéaliste

شامبو كريستاس يعتبر منتجًا مخصصًا للشعر المجعد وهو أفضل شامبو خالي من السلفات للشعر، حيث أحد منتجات العناية بالشعر الخالية من السلفات والمصممة خصيصًا للشعر المصبوغ ويهدف هذا الشامبو إلى حماية اللون المصبوغ والحفاظ عليه فضلاً عن توفير النعومة والانسيابية التي يحتاجها الشعر المجعد، بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا الشامبو التغذية المثلى للشعر ويساعد في تقليل تساقط الشعر.

شامبو كريستاس Kérastase Bain Fluidéaliste

  • متوسط سعر شامبو كريستاس Kérastase Bain Fluidéaliste في مصر 2000 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو كريستاس Kérastase Bain Fluidéaliste في السعودية 99 ريال.

اقرأ أيضاً: كبسولات اليزابيث اردن لبشرة صحية خالية من العيوب

شامبو خالي من السلفات للشعر الجاف

الشامبو الخالي من السلفات والسيليكون والبارابين يمنح الشعر نعومة ولمعان طبيعيين، ويساعد في تجديد وترميم الشعر التالف كما يعتبر هذا النوع من الشامبو مناسبًا لجميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المعالج كيميائيًا والشعر الجاف والمتضرر.

شامبو بليس Bless shampoo sulfate free

شامبو بليس هو منتج خالٍ من مادة السالفيت الضارة وغني بالبروتين وزبدة الشيا الطبيعية ويناسب هذا الشامبو أصحاب المسامية المنخفضة أو المتوسطة أو العالية، بما في ذلك الشعر ذي مستوى بروتين منخفض أو متوسط.

شامبو بليس خالي من السيليكون والسالفيت والشمع والزيوت المعدنية.

شامبو بليس Bless shampoo sulfate free

  • متوسط سعر شامبو بليس Bless shampoo sulfate free في مصر 140 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو بليس Bless shampoo sulfate free في السعودية 20 ريال.

شامبو كانتو Cantu Shea Butter Shampoo

شامبو كانتو يتميز بتركيبته الخفيفة على الشعر  التي تجعله أفضل شامبو خالي من السلفات يمكن استخدامه للشعر، حيث يحتوي على زبدة الشيا النقية ولا يحتوي على مواد كيميائية قاسية، يناسب هذا الشامبو استخدامه في روتين العناية بالشعر المجعد والكيرلي.

مواصفات الشامبو:

  • يمنع تقصف الشعر.
  • ينتج رغوة تنظف فروة الرأس وتزيل التراكمات من الشعر.
  • خالٍ من السلفات والسيليكون والبارابين.
  • لا يحتوي على زيوت معدنية أو بارافين أو جلوتين.

شامبو كانتو Cantu Shea Butter Shampoo 

  • متوسط سعر شامبو كانتو Cantu Shea Butter Shampoo في مصر 740 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو كانتو Cantu Shea Butter Shampoo في السعودية 101 ريال.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح للعناية بالشعر الجاف والمتضرر

شامبو غارنييه Garnier Fructis Curl Nourish

شامبو غارنييه لإصلاح الشعر يقدم تشكيلة واسعة بتركيبات وأنواع مختلفة، يهدف هذا الشامبو إلى علاج الشعر وإصلاح التلف، حيث يحتوي على مزيج من مستخلصات العسل وغذاء ملكات النحل في تركيبة غنية وخالية من البارابين، يوصي خبراء غارنييه للعناية بالشعر باستخدام بلسم وماسك الشعر من نفس المنتج لتحقيق نتائج مذهلة والاستمتاع بشعر ناعم وجميل.

شامبو غارنييه Garnier Fructis Curl Nourish

  • متوسط سعر شامبو غارنييه Garnier Fructis Curl Nourish في مصر 220 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو غارنييه Garnier Fructis Curl Nourish في السعودية 28 ريال.

شامبو تريسمي tresemme botanix with coconut milk and aloe vera

شامبو تريسمي بوتانكس هو شامبو آمن وصحي يخلو من السلفات والسيليكون والبارابين ويُعتبر هذا الشامبو واحدًا من أكثر أنواع الشامبو مبيعًا على منصات التسوق، ومن أهم مكوناته حليب جوز الهند وزيت جوز الهند والصبار.

شامبو تريسمي tresemme botanix with coconut milk and aloe vera

  • متوسط سعر شامبو تريسمي tresemme botanix with coconut milk and aloe vera في مصر 159 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو تريسمي tresemme botanix with coconut milk and aloe vera في السعودية 55 ريال.

شامبو بانتين برو- في جولد Pantene Pro-V Gold Series

شامبو بانتين برو-في جولد سيريز يتميز بتركيبته القوية التي تخلو من السلفات والكبريتان والسيليكون والبارابين، ومن أهم مكونات هذا الشامبو زيت الأرجان الذي يعمل على تنعيم وإضفاء لمعان ومعالجة الشعر التالف وتنظيفه بشكل جيد،  كما تساعد رغوة الشامبو على تنظيف فروة الرأس من أي بقايا زيتية واتساخات ودهون.

يعتبر هذا الشامبو لطيفًا على الشعر ويساعد على التصفيف السريع دون التسبب في تشابكه.

شامبو بانتين برو- في جولد Pantene Pro-V Gold Series

  • متوسط سعر شامبو بانتين برو- في جولد Pantene Pro-V Gold Series في مصر 199 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو بانتين برو- في جولد Pantene Pro-V Gold Series في السعودية 18 ريال.

شامبو فيشي ديركوس خالي من السلفات Vichy Dercos Shampoo

شامبو فيشي ديركوس مكافح للقشرة ويعمل على تهدئة الاحمرار في الجلد، كما تعمل تقنيته الخالية من الكبريتات على تهدئة فروة الرأس وتعزيز الراحة لفترة طويلة من الجفاف والحكة، يعد شامبو فيشي أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية.

شامبو فيشي ديركوس خالي من السلفات Vichy Dercos Shampoo

  • متوسط سعر شامبو فيشي ديركوس خالي من السلفات Vichy Dercos Shampoo في مصر 449 جنيه.
  • متوسط سعر شامبو فيشي ديركوس خالي من السلفات Vichy Dercos Shampoo في السعودية 95 ريال.

طريقة استخدام الشامبو

الطريقة الصحيحة لاستخدام الشامبو تساهم بشكل كبير في الحصول على أفضل النتائج، والطريقة الصحيحة لاستخدام الشامبو هي:

  • استخدام الشامبو على فروة الرأس فقط، حيث ينصح بتدليكه بلطف على فروة الرأس لمدة 30 ثانية أو أكثر حسب التوجيهات الموجودة على المنتج ويجب أن يكون الشعر مبللاً لتوزيع الشامبو بشكل متساوي وللحصول على رغوة جيدة.
  • يتوجب استخدام كمية قليلة من الشامبو وتخفيفه بالماء، إذا لم يتم ذلك فقد يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر كما يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الشامبو، حيث يكفي استخدامه بحجم العملة المعدنية للحصول على نتائج مثالية بغض النظر عن طول الشعر.
  • يختلف تكرار استخدام الشامبو من شخص لآخر ويفضل أن يتم استخدام الشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن ذلك يعتمد على نسيج الشعر وفروة الرأس، ينصح بتكرار استخدام الشامبو وفقًا لاحتياجات شعرك وفروة رأسك، قد يحتاج البعض إلى استخدام الشامبو يوميًا في حين قد يكون البعض الآخر بحاجة لتقليل تكرار الاستخدام.
  • لا يوجد شامبو واحد يناسب الجميع ولكن يجب أن تجدين الشامبو الذي يتناسب مع نوعية شعرك وحاجاته الخاصة، ينصح بالتشاور مع طبيب أمراض الجلد للحصول على توجيهات حول حالة فروة رأسك وطبيعة شعرك، فبعض الأشخاص قد يعانون من فروة رأس جافة في حين يعاني آخرون من فروة رأس دهنية، وبالتالي فإن اختيار الشامبو المناسب سيساهم في تحقيق النتائج المثلى.
  • ينصح بعدم ربط الشعر المبلل بمنشفة بإحكام، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف وتكسر الشعر، من الأفضل استخدام منشفة قطنية ناعمة أو قميص قطني لتجفيف الشعر بلطف وبدون تسبب أي ضرر.

في النهاية وبعد أن تحدثنا عن أفضل شامبو خالي من السلفات، يمكن القول إن استخدام الشامبو الخالي من السلفات يعتبر خيارًا ممتازًا للعناية بالشعر والحفاظ على صحته وجماله بفضل تركيبته الطبيعية واللطيفة، حيث يمكن لهذه الشامبوهات تنظيف الشعر بلطف دون تجريده من الزيوت الطبيعية الهامة، مما يحافظ على توازن الرطوبة ويساعد في منع الهيشان والجفاف.

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى