Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

افضل الاماكن السياحية في القاهرة يأتي إليها الكثير من مختلف بلدان العالم، وتعد القاهرة عاصمة مصر الكبرى بين المدن ذات كثافة سكانية عالية فمن الطبيعي أن تضم عدد هائل من المناطق الجذابة للسياحة التي تُرضي كافة الأذواق والرغبات وتتناسب مع المراحل العمرية المختلفة لذلك سنتعرف في موقع كحل وحنة على أفضل الاماكن السياحية في القاهرة.

أشهر معالم القاهرة

تتميز القاهرة بالتعدد والتنوع بداية من القاهرة الفاطمية والقاهرة القبطية القديمة التي تضم عدد لا حصر له من المساجد والكنائس الأثرية التي يعود تاريخها إلى قرون قديمة بدأت بعهد الفاطميين وانتهت بالعصر العثماني مروراً بالطبيعة الهادئة.

المتحف المصري – The Egyptian Museum

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

من أهم وأشهر معالم القاهرة وأكثر المتاحف مساحة، فإن المتحف يضم نحو 150 ألف قطعة أثرية تتناول تاريخ مصر الفرعوني واليوناني مقسم على طابقين احداهما يحتوي على تماثيل خفيفة ومخطوطات وصور والآخر يضم القطع الثقيلة كالتوابيت والمومياوات والتماثيل الضخمة.

ولكن للحصول على رحلة ممتعة عليك الاستعانة بمرشد سياحي معك أو مع مجموعتك لمعرفة الحقب التاريخية المصرية حسب ترتيبها التاريخي، ومن الخارج يتمتع المتحف بتصميم معماري مكسو باللون الأحمر بجانب نوافذه المميزة التي تجعله يشبه معمار المباني الإسلامية، ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف المصري: 20 جنية للمصريين، و160 جنية للجنسيات الأخرى.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف المصري ليلاً: 30 جنية للمصريين، و220 جنية للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة المتحف المصري: ساعتين.

قصر عابدين – Abdeen Palace

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

من أهم المناطق السياحية في القاهرة حيث يعرض تاريخ الحقبة الملكية الحديثة بداية من عهد الخديوي إسماعيل الذي اتخد قراراً ببناء القصر في الربع الأخير من القرن 19 حتى انتهاء الحكم الملكي في مصر بقيام ثورة 1952.

ويستعرض القصر الأحداث من خلال مجموعة متاحف تقع في محيطة وتعرض المقتنيات الثمينة للأسرة المالكة والأسلحة المستخدمة في عهدهم بالإضافة إلى مُقتنيات من رؤساء العالم، ويعد من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر عابدين: 20 جنيه للمصريين، و100 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر عابدين: ساعة ونص.

بانوراما حرب أكتوبر – October War Panorama

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يستعرض أحداث وتفاصيل حرب أكتوبر 73 من خلال مُجسمات وعروض التي تُقدم على مسرح المتحف الذي يظهر مبناه من الخارج في صورة بناء دائري مهيب يحتل مساحة واسعة على طريق صلاح سالم.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى بانوراما حرب أكتوبر: 5 جنيهات للمصريين، 15 جنيه للعرب، و30 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة بانوراما حرب أكتوبر: ساعة ونصف.

المتحف القبطي – The Coptic Museum

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يعتبر من افضل الاماكن السياحية في القاهرة ويقع على قرب من حصن بابليون الروماني، ويعد أكبر متحف للأثار القبطية المصرية ويشهد المقتنيات التي يعود تاريخها إلى الحقبة القبطية من التاريخ المصري، التي يبلغ عددها حوالي 16,000 قطعة أثرية من مناطق مصر المختلفة.

ويتميز المتحف ببناء حجري وتصميم معماري، ووجهته التي تشبه جامع الأقمر، وأمامها تمثال لمؤسس المتحف “مرقص سميكة باشا” وقد قام بافتتاحه 1910، والمتحف من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

الأسعار

  • أسعار الدخول إلى المتحف القبطي: 10 جنية للمصريين، و100 جنية للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة المتحف القطي: ساعة ونص.

متحف الفن الإسلامي – The Museum of Islamic Art

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يقع في منطقة باب الخلق وهي من إحدى المعالم الهامة في القاهرة للسياحة ومن أكبر المتاحف الإسلامية في العالم، ففي جانب تصميمه المعماري يحاكي فترة الحكم الإسلامي لمصر كما يمكن رؤية آلاف التحف التي يعود تاريخها للعصر الإسلامي من أواني زجاجية ومعدنية، أحجار قيمة، أدوات كتابة الرسائل، مخطوطات وقطع أثاث، ومن افضل الاماكن السياحية في القاهرة

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الفن الإسلامي: 10 جنيه للمصريين، و100 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف الفن الإسلامي: ساعتين.

الأماكن الدينية في القاهرة

تعتبر القاهرة من أبرز المدن التي تحتضن العديد من الأماكن الدينية الهامة والمقدسة، وتتميز بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني، حيث تجتمع فيها مختلف الديانات والمعتقدات.

وتضم القاهرة العديد من المساجد الأثرية التي تعكس جمال العمارة الإسلامية والتاريخ الإسلامي، وتعتبر الأماكن الدينية في القاهرة مزيجًا رائعًا من التراث والتدين، حيث يمكن للزوار استكشاف التراث الديني للمدينة والتعرف على تاريخها المتنوع والغني، وتلك الأماكن تعكس الروح الدينية والتسامح الذي يتسم به المجتمع المصري وتشكل وجهة مهمة للزوار من جميع أنحاء العالم.

مسجد عمرو بن العاص – Amr ibn al-Aas Mosque

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يقع في حي مصر القديمة وهو من أشهر معالم القاهرة الدينية، يستمد أهميته بأنه أول مسجد في إفريقيا ومنبر من منابر العلم الشرعي قبل تأسيس الأزهر، بُني المسجد محل خيمة القائد الإسلامي عمرو بن العاص عام 641 م وضم فيما بعد مدفن ابنه عبدالله بن عمرو بن العاص، ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

  • الوقت المرجح لزيارة مسجد عمرو بن العاص: ساعة.

مسجد أحمد ابن طولون – Ahmed Ibn Tulun Mosque

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يعد مسجد أحمد ابن طولون من أقدم مساجد المدينة التي احتفظت بشكلها الأصلي منذ القرن التاسع الميلادي على يد الحاكم أحمد ابن طولون، كما أنه من أكبر مساجد القاهرة ويتميز بمئذنته الشهيرة، ومن افضل الاماكن السياحية في القاهرة

  • الوقت المرجح لزيارة مسجد أحمد ابن طولون: ساعة.

الكنيسة المُعلقة – The Hanging Church

 

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تعد من أكثر المعالم الدينية جذباً لزيارات السكان المحليين، وهي من أقدم الكنائس في القاهرة حيث تُسمي أيضاً بكنيسة مريم العذراء، فهي مؤسسة بلا أعمدة أعلى حصن بابليون كما تحتوي على لوحات ونقوش من رحلة العائلة المُقدسة.

يجتمع مسجد عمرو بن العاص، المعبد اليهودي والكنيسة المُعلقة في مجمع واحد يُعرف بمجمع الأديان، ويعد من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

  • الوقت المرجح لزيارة الكنيسة المعلقة: ساعة.

الجامع الأزهر – El-Azhar Mosque

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يعد من أهم المعالم الدينية في دراسة العلوم الشرعية على مستوى العالم أكثر من ألف عام كما أنه يحتوي على مآذنه الثلاثة التي ترجع إلى القرون 14- 16 ميلادية وساحته الواسعة التي تعود لتاريخ أقدم.

  • الوقت المرجح لزيارة الجامع الأزهر: ساعة.

مسجد الحسين – Mosque of El-Hussein

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

ترجع شهرة المسجد إلى الاعتقاد الذي يرجع إلى أن رأس الإمام الحسين بن على حفيد النبي محمد مدفون أسفله ويجمع بين طرازين العمارة القوطية، والمآذن الاسطوانية ويحتوي على مخاريط من العمارة العثمانية واستخدام الرخام الأبيض في بناء أعمدة المسجد.

  • الوقت المرجح لزيارة مسجد الحسين: ساعة.

شارع المعز – El-Moez Street

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يرجع تاريخة لعهد الفاطميين حتى المماليك كما أن تم ضمها لقائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي أواخر السبعينات ويعد من أهم مناطق الخروج لمحبي التراث الإسلامي القديم، وتضم عدد كبير من المساجد منهم مسجد الحاكم بأمر الله، ومسجد المؤيد، وجامع الأقمر والكثير من المدراس مثل مدرسة الظاهر برقوق، المدرسة الكاملية والمباني الأثرية مثل باب الفتوح، باب زويلة وأحياء القاهرة القديمة مثل حي الحسين، الفسطاط. والظاهر.

  • الوقت المرجح لزيارة شارع المعز: من 3-6 ساعات.

مسجد محمد علي – Mohamed Ali Mosque

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يقع أعلى بناء قلعة صلاح الدين الأيوبي وتم تشييده على الطراز العثماني المشابه لجامع السلطان أحمد في إسطنبول بتركيا، تم بناء المسجد في عهد محمد علي باشا خلال القرن 19 بوجود مآذن بلون فضي وتصل إلى ارتفاع 270، وقد كان بناء ساحة المسجد الداخلية تكون بالرخام الأبيض.

  • الوقت المرجح لزيارة مسجد محمد علي باشا: ساعة.

مسجد آل البيت – Al-Bayt Mosque

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

أربع مساجد في أحياء القاهرة القديمة سُميت تحمل أسماء بنات النبي محمد منها مسجد السيدة زينب، مسجد الإمام الحسين، مسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة عائشة، ويعد من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

مسجد السلطان حسن – Sultan Hassan Mosque

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يرجع إلى زمن المماليك تحديداً للقرن 14 في عهد السلطان حسن المملوكي ويعد من أكبر مساجد العالم وأهم مدارس العلم الشرعي على خلفية المذاهب الأربعة لذلك يُطلق إليه في كثر من الأحيان مدرسة السلطان حسن بدلاً من مسجد السلطان حسن.

  • أسعار دخول مسجد السلطان حسن: 60 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة مسجد السلطان حسن: ساعة ونصف.

أشهر حدائق القاهرة

تعتبر الحدائق من أهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث توفر المساحات الخضراء الهادئة والمناظر الخلابة للزوار والمقيمين في المدينة، وتضم القاهرة العديد من الحدائق الجميلة التي تتميز بتصميماتها المتميزة والمناظر الخلابة التي تتيحها.

حديقة الفسطاط – El-Fustat Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

وتحتوي على مساحة 250 فدان للمساحات الخضراء لمحبين المظاهر الطبيعية، بالقرب من الحديقة يقع مركز الحرف التقليدية وسوق الفسطاط.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الفسطاط: 5 جنيهات.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الفسطاط: 3 ساعات.

حديقة الأزهر – El-Azhar Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تتكون من 80 فدان من المظاهر الطبيعية ومع الدخول تجد نافورة كبيرة وقنوات مائية تضم نوافير صغيرة موزعة في أرجاء الحديقة ويوجد بها شلالات صناعية، فرص تجوال، مطاعم، مقاهي بجانب جلسات التصوير والحفلات الصباحية والمسائية.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الأزهر: 20 جنيه.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الأزهر: ساعتين.

الحديقة الدولية – International Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تقع في مدينة نصر وتعد من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال حيث تحتوي على حديقة حيوانات مُصغرة ومتحف للحيوانات المُحنطة بجانب القطار الذي يأخذ جولة خاصة بالكبار والصغار في جولة قصيرة كما أنها تحتوي على ووندر لاند وهو مكان ممتع للأطفال.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة الدولية: 10 جنيهات.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى ووندر لاند في الحديقة الدولية: 15 جنيه للفرد.
  • مواعيد عمل ملاهي ووندر لاند: من 10 ص – 10 م.
  • الوقت المرجح للقيام بزيارة للحديقة الدولية: ساعتين ونصف.
  • الوقت المرجح لزيارة ملاهي ووندر لاند: 3 ساعات.

الحديقة اليابانية – The Japanese Garden

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

بُنيت في حي حلوان في أوائل القرن 20 بهدف تمثيل حضارات الشرق الآسيوي وتستمد ذلك من تماثيل بوذا كما أن يوجد ثلاث تماثيل من قرود الحكمة أيضاً.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة اليابانية: 5 جنيهات.
  • الوقت المرجح لزيارة الحديقة اليابانية: ساعتين ونصف.

حديقة الأندلس – El-Andalus Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تضم مساحات واسعة من أشجار النخيل والخضرة مع استراحات تطل على النيل مع أقواس أندلسية وطراز معماري أندلسي وتماثيل فرعونية عملاقة وتمثال الأديب الشهير أحمد شوقي وتقع بمنطقة الزمالك أمام نادي المعلمين.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الأندلس: 5 جنيهات للمصريين، و10 جنيهات للجنسيات الأخرى.
  • مواعيد عمل حديقة الأندلس: من 9 ص – 10 م.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الأندلس: ساعتين ونصف.

حديقة الميريلاند – Maryland Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

أكبر حدائق مصر الجديدة فإنها تمتد لمساحة 50 فدان وتضم بحيرة مستقبلة يمكنك استقلال قارب صغير بها مع مساحات للتزلج على الجليد بجانب مجموعة المقاهي والمطاعم.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الميريلاند: 20 جنيه، و30 جنيه بالأجازات الرسمية.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الميريلاند: ساعيتن ونصف.

حديقة الأسرة – Family Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يوجد بها مكتبة الإسكندرية الشهيرة، وحديقة حيوانات صغيرة في تصميم حديقة الحيوان بالجيزة لذلك يستطيع طفلك تنمية مهاراته، يمكنك بالقيام بجولة سفاري بين قطعان البط العائم والغزلان البري، والقيام برحلة قطار لرؤية الحديقة، وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الأسرة: 30 جنيه، و40 جنيه في أيام الخميس، الجمعة والسبت.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الأسرة: 3 ساعات.

حديقة الحرية – Liberty Park

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تعد من الأماكن السياحية ذات الطابع المميز فهي تحتوي على تماثيل لشخصيات عظيمة ساعدت في تحقيق الحرية لبلدانها على جميع المستويات من خلال كتابات وأشعار حماسية، وتمثل التماثيل شخصيات مصرية مثل الأدبيين أحمد شوقي، حافظ إبراهيم، طلعت حرب بالإضافة إلى 8 تماثيل لشخصيات عظيمة في تاريخ المكسيك إكوادور وفنزويلا.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الحرية: 5 جنيهات.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة السلام: ساعتين ونصف.

الأماكن الترفيهية في القاهرة

تعد القاهرة واحدة من أكبر المدن في العالم، وتضم العديد من الأماكن الترفيهية المشهورة التي تجذب السياح والمقيمين على حد سواء، وتتنوع هذه الأماكن الترفيهية بين المتنزهات الطبيعية الجميلة والمناطق الترفيهية الحديثة والملاهي الليلية والمراكز التجارية الكبيرة.

جزيرة المعادي – Island of Maadi

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

منطقة المعادي الواقعة على كورنيش النيل من أفضل مناطق السياحة في القاهرة تتمتع بمساحات خضرة واسعة ومبهجة للتجول بالسير على الأقدام، عربيات يجرها الخيل، سيارات الجولف بالإضافة إلى بحيرات اصطناعية للعبور عبر جسور خشبية وتحتوي جزيرة المعادي على مسرحين، قاعة احتفالات، ركن خاص بالأطفال ومطاعم وكافيهات.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى جزيرة المعادي: 20 جنيه، و40 جنيه في الإجازات الرسمية.
  • مواعيد عمل جزيرة المعادي: من 9 ص، 10 م.
  • الوقت المرجح لزيارة جزيرة المعادي: ساعتين.

رحلات نيلية – Nile Cruises

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

من أفضل الأماكن للسهر ليلاً في وسط النيل بركوب إحدى البواخر العائمة المتحركة أو الثابتة والتي يتم على متنها العديد من الحفلات الترفيهية المتعددة مثل الحفلات الموسيقية والغنائية، وفقرات الرقص الشرقي، والفلكلوري ومن أشهر الرحلات النيلية نيل مكسيم أمام فندق ماريوت بالزمالك، السرايا ونايل سيتي بالزمالك، منطقة الجزيرة بالقرب من كوبري أكتوبر.

كيدزانيا – Kidzania

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

مجمع مُغلق تم تصميمه من أجل الأطفال ويقع بالقاهرة الجديدة داخل مول كايرو فيستيفال سيتي، يتلقى طفلك عمل افتراضي للقيام به والحصول على راتب عمل للتسوق وتلبيه احتياجاته لذلك يتم التعامل معاه كشخص ناضج وسوي، ومناسب للأطفال من 4 – 14 سنوات.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى كيدزانيا: تبدأ من 75 جنيه.
  • الوقت المرجح لزيارة كيدزانيا: 6 ساعات.

حدائق مائية – Aqua parks

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تضم القاهرة ثلاثة من أقدم وأكبر الحدائق المائية في مصر مثل أكوا بارك على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي، كريزي ووتر بالشيخ زايد، فن زووم داخل أسوار نادي الشمس بمدينة نصر للتمتع بحمامات سباحة هادئة وحمامات الأمواج المتضاربة كـ شواطئ البحر التقليدية وشلالات مياه صناعية مع منطقة ألعاب تناسب الأطفال.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى أكوا بارك: 175 جنيه.
  • مواعيد عمل أكوا بارك: من 9 ص – 6 م.
  • عنوان أكوا بارك: 31 كم طريق الإسماعيلية الصحراوي، مدينة 6 أكتوبر، القاهرة، مصر.
  • الوقت المرجح لزيارة أكوا بارك: ساعتين.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى كريزي ووتر: 85 جنية.
  • مواعيد عمل كريزي ووتر: 10 ص – 6 م.
  • عنوان كريزي ووتر: محور 26 يوليو، مدينة 6 أكتوبر، القاهرة، مصر.
  • الوقت المرجح لزيارة كريزي ووتر: ساعتين.

كي أكشن سبورتس الرحاب – KEE Action Sports Paintball

كي أكشن سبورتس الرحاب - KEE Action Sports Paintball

يحتوي المكان على فكرة مُحاكاة الحروب بين مجموعة من الأصدقاء بعدة سيناريوهات وباستخدام طلقات رصاص وهمية وزي خاص بالمكان ويقع داخل نادي مدينة الرحاب على طريق مصر السويس الصحراوي بالقرب من مطار القاهرة الدولي.

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى كي أكشن سبورتس 120 جنيه.
  • مواعيد عمل كي أكشن سبورتس: 1 م – 11 م.
  • عنوان كي أكشن سبورتس: مصر، القاهرة، داخل بوابة نادي الرحاب الرياضي بوابة رقم 5 مدينة الرحاب.

الملاهي في القاهرة

يوجد الكثير من الملاهي التي تناسب مغامرات الأطفال والكبار بجانب المطاعم والكافيهات ووسائل الترفيه المختلفة ومن أشهرها جيرو لاند العبور، ملاهي السندباد بالقرب من مطار القاهرة الدولي، فاميلي لاند المعادي و وندر لاند بمدينة نصر.

أهم وأشهر الأسواق في القاهرة

تعتبر القاهرة موطنًا للعديد من الأسواق التقليدية والحديثة التي تعكس ثقافة وتراث المدينة، فإذا كنت تبحث عن تجربة تسوق فريدة ومثيرة في القاهرة، فإن هذه المدينة تقدم لك مجموعة متنوعة من الأسواق التي تلبي جميع الاحتياجات والاهتمامات.

سيتي ستارز – City Stars

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يوجد سيتي ستارز بمدينة نصر حيث يمكنك شراء المنتجات المحلية والعالمية، من خلال المحلات المتواجدة في الخمس طبقات التي يحتوي عليها سيتي ستارز، كما أن يتوفر الكثير من المطاعم والكافيهات، ويضم سيتي ستارز دور عرض سينمائية والكثير من الصالات المتخصصة بألعاب الكبار والصغار ومن أشهر هذه الصالات “آيزون” والتين، ماجيك جلاكسي.

  • الوقت المرجح لزيارة سيتي ستارز: 3 ساعات.

خان الخليلي – Khan El-Khalili

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

من أهم مناطق السياحة في القاهرة للأجانب والعرب، خان الخليلي هو سوق عربي منذ 6 قرون بالقرب من حي الحسين، يمكنك شراء مشغولات خشبية، نحاسية وفضية، تماثيل صغيرة أثناء الاستمتاع بزيارة المكان بهيئته القديمة من الطراز المعماري الفاطمي ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

  • الوقت المرجح لزيارة خان الخليلي: ساعتين.

داون تاون – Downtown

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

بجانب المحلات المتعددة الموجودة في الداون تاون، يمكنك مشاهدة النافورة الراقصة باستمتاع والكثير من عروض السينما فيعد الداون تاون من أفضل أماكن الخروج في القاهرة.

جنينة مول – Genena Mall

جنينة مول - Genena Mall

توجد جنينة مول في حي مدينة نصر يضم المول محلات ومطاعم متنوعة خاصة بالتزلج على الجليد.

  • الوقت المرجح لزيارة جنينة مول: ساعتين.

سيتي سنتر – City Center

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يوجد سيتي سنتر في المعادي حيث يمنك شراء العديد من السلع من أشهر الماركات وتسوق أجود المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية من فرع كارفور ويحتوي أيضاً على ركن للألعاب يًسمي ماجيك بلانت يستضيف الأطفال أثناء تسوق والديهم.

  • الوقت المرجح لزيارة سيتي سنتر: ساعتين.

أهم الأماكن الأثرية في القاهرة

تعتبر القاهرة واحدة من أهم المدن التاريخية في العالم وتحظى بشهرة كبيرة بفضل تراثها الثقافي والأثري الغني، وتضم المدينة العديد من الأماكن الأثرية الرائعة التي تروي قصصًا عميقة عن حضارات مصر القديمة، وإن زيارة هذه المعالم الأثرية هي تجربة فريدة من نوعها لمحبي التاريخ والثقافة.

برج القاهرة – Cairo Tower

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يتميز البرج بتصميمه الفريد الذي يجمع بين العناصر الحديثة والتقليدية، حيث يأخذ شكل اللوتس المصري القديم، ويحتوي البرج على مطعم دوار يدور حول نفسه ببطء ويوفر إطلالة بانورامية رائعة على مدينة القاهرة ونهر النيل والأهرامات.

ويعد برج القاهرة من افضل الاماكن السياحية في القاهرة ومكاناً رائعاً للاستمتاع بإطلالة جميلة على مدينة القاهرة، ويعد أيضاً مكاناً مثالياً لتناول وجبة الطعام وقضاء وقت ممتع في جو رومانسي ومريح، ويشكل البرج مكاناً شهيراً للزيارة لدى السياح والمصريين على حد سواء، حيث يتمتع بشعبية كبيرة بين الزوار.

وتتوفر خدمة المصاعد داخل البرج لسهولة الوصول إلى الطابق العلوي، وتتوفر أيضاً العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في المنطقة المحيطة بالبرج، مما يجعله مكاناً رائعاً للاستمتاع بالتسوق والترفيه في القاهرة.

الأسعار

  • تذاكر الدخول إلى برج القاهرة: 25 جنيه للمصريين، 150 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة برج القاهرة: ساعة ونصف.

قلعة صلاح الدين الأيوبي -Saladin Citadel

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

تتميز بالمآذن والقباب الفضية التي يعود تاريخها لعصر الدولة الأيوبية في مصر ومن افضل الاماكن السياحية في القاهرة يرجع تاريخ بناء القلعة إلى القرن 14 ويضم ثلاث مساجد رئيسية مثل مسجد الناصر محمد بن قلاوون، محمد سليمان باشا، محمد علي باشا وعدة قصور أشهرهم قصر الجوهرة والعديد من المتاحف مثل المتحف الحربي، متحف الشرطة.

الأسعار

  •  أسعار الدخول إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي: 20 جنيه للمصريين، 100 جنيه للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي: ساعتين.

قصر البارون – Baron Palace

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

يوجد قصر البارون بحي مصر الجديدة بالقرب من المطار يرجع تاريخ تأسيسه للقرن الـ 19 بأمر من مليونير بلجيكي قضى طوال حياته تقريباً بالهند لذلك تصاميم القصر مستوحاة من طرز العمارة الهندية، ويتكون القصر من طابقين يحتوي على 7 غرف وتحتوي على أشياء ثمينة مثل ساعة فريدة من نوعها في حساب الوقت لا يوجد مثلها إلا في لندن، بجوار القصر برج عظيم مكون من 4 طوابق، يتطلب المتحف تصريح دخول إليه.

  • الوقت المرجح لزيارة قصر البارون: ساعة.

قصر الأمير طاز – Prince Taz Palace

قصر الأمير طاز - Prince Taz Palace

يمثل واحداً من أهم المباني التي تعكس جمال المعمار الإسلامي ومن افضل الاماكن السياحية في القاهرة ويقدم عروض وحفلات موسيقية ذات بُعد ديني مما يجعله من الأماكن المميزة في القاهرة خلال شهر رمضان الكريم، ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

أقرأ أيضا: زينة رمضان بسيطة وغير مكلفة لاستقبال الشهر الكريم

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر الأمير طاز: 5 جنيهات للمصريين، و10 جنيهات للجنسيات الأخرى.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر الأمير طاز: ساعة.

باب زويلة – Bab Zewailah

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

من أهم مباني القاهرة القديمة الفاطمية يعود تاريخة إلى القرنين الحادي عشر الميلادي، ويستمد أهميته التاريخية من خلال تعليق رؤوس رسل قائد التتار “هولاكو”و رأس السلطان “طومان باي” بعد مجيئهم لتهديد مصر.

ويحتوي باب زويلة على مئذنتين ومباني عريقة تحتوي على صور تذكارية ويشهد الباب نهاية شارع المعز وهي من أقدم وأهم الشوارع الأثرية في مصر القديمة ويقع مسجد السلطان المؤيد، ويعد من افضل الاماكن السياحية في القاهرة

الأسعار

  • أسعار تذاكر الدخول إلى باب زويلة: 10 جنيه للمصرين، و30 حنيه للجنسيات الأخرى.
  • مواعيد عمل باب زويلة: من 9 ص – 5 م.
  • الوقت المرجح لزيارة باب زويلة: ساعتين.

في ختام هذا المقال، نكتشف أن القاهرة تحتضن مجموعة متنوعة من افضل الاماكن السياحية في القاهرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن الأماكن التاريخية والأثرية الرائعة إلى الحدائق الخلابة والأسواق المزدحمة، توفر القاهرة تجربة سياحية فريدة وممتعة.

وفي النهاية، تعد القاهرة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تجمع بين التاريخ العريق والثقافة الغنية والجمال الطبيعي الساحر، إن زيارة هذه الأماكن السياحية الرائعة تتيح للزوار فرصة استكشاف تراث مصر العريق والغوص في سحر الشرق الأوسط.

أقرأ أيضا: كيفية التحضير للسفر والاستمتاع بالعطلة بشكل أفضل

Nor Salem

تخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل ككاتبة محتوى مقالات في عدة مواقع إلكترونية مصرية وعربية، لدى الكثير من الشغف بالكتابة والتعبير وأستخدم خلفيتي الأكاديمية في علم النفس لإضافة قيمة للمحتوى الذي أقدمه في جميع المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى