Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

ينتظر الكثير من الأشخاص فصل الشتاء للسفر والسياحة الشتوية ولأنه يوجد الكثير من الأشخاص محبين هذا الفصل فلذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 حسب أراء الخبراء وتجارب المسافرين.

نقدم لكم بعض الأفكار والنصائح لتخطيط أجازة شتوية ممتعة بكل سهولة لسنة 2023

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

1- هاواي الجزيرة الكبيرة – Hawaii

تعتبر هذه الجزيرة هي الرئيسية في أرخبيل هاواي والتي تقع في وسط المحيط الهادي، وتتميز بموقعها الجغرافي المميز وتتنوع الطبيعة بها حيث يوجد الشواطئ ذات الرمال السوداء، والقمم المغطاة بالثلوج، والصحاري والغابات التي لن ترى مثلها في أي مكان أخر في العالم.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

ويعتبر أفضل وقت للسفر لجزر هاواي هو من سبتمبر وحتى نوفمبر وهذا لأن أسعار الفنادق رخيصة ودرجات الحرارة في هذا الوقت تعتبر مناسبة ومعتدلة، ويجب عليك تجربة الأطباق المحلية الخاصة بجزيرة هاواي وأهمها: حلوى بوي، والمأكولات البحرية، وقهوة كونا المحلية ذات الطعم الرائع والمميز، ويعتبر أفضل مكان هو ساحل كوالا لأنه يحتوي على مطاعم فخمة وبها مناظر خلابة وعلى الرغم من أن أسعار هذا المطاعم باهظاً إلا أنها تجربة تستحق.

2- مدينة روما – Roma

تعتبر مدينة روما من أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 وذلك لتمييزها بالتلال السبعة ويطلق عليها المدينة الخالدة ولها بداية أسطورية حيث أن تم تأسيسها من قبل توأمين هما ريموس ورومولوس الذين تمت رعايتهم من طرف ذئبة وتم قتلهم من طرف آله الحرب، وقد شكك الكثير من المؤرخين في هذه الرواية، إلا أن أغلب المسافرين لهذه المدينة يؤمنون بإن هناك شيئا من السحر في روما، ويمكن أن يكون السر في لعز ميدنة الفاتيكان، وأشباح الكولوسيوم، أو في ساحة نافونا، أو من الممكن السر يكمن في طبق من المعكرونة الذي لا يقاوم في هذه المدينة وفي النهاية من المؤكد أن مدينة روما هي مدينة خيالية تحتوي على الكثير من السحر والأسرار.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

وتعتبر روما في عاصمة إيطاليا ويعود تاريخها إلى عصور أوكتافيان، والقيصر بوليوس وهادريان، وجميع الحضارات التي مرت عليها تركت بها بصمة في هذه المدينة فعندما تزور روما سوف تجد الكثير من الحضارات ومن أهمها: البانثيون، والمنتدي الروماني والكثير من الكنائس وسوف تجد أيضاً قطع فنية مميزة جداً في متحف الفاتيكان ولا نستطيع أن ننسى المطبخ الإيطالي الذي لا يقاوم.

ويعتبر أفضل وقت لزيارة روما من أكتوبر وحتى إبريل وهذا الوقت تنخفض فيه عدد السياح والأسعار تبدأ في الانخفاض وعند زيارتها في هذا الوقت يجب عليك أن تحمل معطفك لأن الأجواء تكون باردة قليلاً في هذه الفترة ولكن درجة الحرارة لن تصل إلى تحت الصفر، أما إذا كنت تريد أن تذهب إليها في طقس أكثر دفئا فيمكنك السفر إليها في شهر مايو أو شهر سبتمبر.

3- جزيرة بوكيت – Phuket

عندما تزور هذه الجزيرة سوف ترى رمال بيضاء نقية ومياه فيروزية صافية ومنحدرات من الحجر الجيري، فتعتبر هذه الجزيرة ساحرة للغاية حيث أنها تقع في جنوب غرب تايلاند وهي محاطة ببحر أندامان وبينها وبين العاصمة ساعة واحده بالطائرة، وتعتبر هذه الجزيرة قطعة من الجنة حيث أن أسعارها مناسبة ومنتجعاتها جميلة للغاية وتتوفر بها كل المرافق الضرورية للاسترخاء والراحة.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

تتميز هذه الجزيرة بثقافة محلية خاصة في الطبخ والتي تأثرت بالديانة السائدة في هذه الجزيرة وهي البوذية ويعتبر أفضل وقت للسفر لها من شهر نوفمبر وحتى أبريل حيث هذا الوقت يكون ملائم لجميع أنشطة الشاطئ ورحلات القوارب.

وتعتبر اللغة الرسمية في بوكيت في التايلاندية ولكنك قد تجد بعض العاملين في السياحة يتحدثون اللغة الانجليزية، وإذا كنت من محبي تجربة المطاعم المختلفة فنرشح لك أطباق من المطبخ التايلاندي وهي: توم يوم غونغ (حساء مع الروبيان)، سوم تام (سلطة البابايا) والكاري الأخضر.

4- جزر العذراء الأمريكية – U.S Virgin Islands

هي مجموعة من الجزر في البحر الكاريبي، والجزر الرئيسية في الأرخبيل هي سانت كروا تتواجد بها العاصمة الأقليمية مدينة شارلوت أمالي، وتعتبر هذه الجزر من أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 حيث أنك ستتمتع بالطبيعة والمعالم التاريخية للمدن.

وكل جزيرة من هذه الجزر تتميز بسحر خاص بها ومختلفة عن الباقين حيث أن جزيرة سانت توماس تتميز بمينائها السياحي وعدد كبير جداً من اليخوت الفخمة وعدد كبير من المحلات الراقية على طوال الشارع الرئيسي، أما جزيرة سانت جون تشتهر بالأجواء الرومانسية حيث أنها وجه للأزواج لقضاء شهر العسل وهذا بسبب أجوائها الجميلة والحدائق الخلابة التي تملاءها، ونجد أيضاً جزيرة سانت كروا تعتبر أقل شهرة في هذه الجزر حيث أنها تتكيز بالنشاط الزراعي وخصوصاً قصب السكر.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

ويعتبر أفضل وقت للسفر لهذه الجزر هو من شهر أبريل وحتى شهر يونيو حيث أن الطقس في هذا الوقت يكون معتدل ويقل معدل هطول الأمطار في هذا الوقت ومن مميزات هذه الجزر هو تعدد المطاعم وكثرة الاختيارات فهناك مطاعم تقدم وجبات سريعة بأسعار معقولة وهناك مطاعم فخمة وتقدم وجبات جيدة.

5- مدينة ريو دي جانيرو – Rio De Janeiro

تعرف هذه المدينة باسم سيداد مارفيلهوسا وهي تعني المدينة المتألقة ولقد نالت هذا الاسم بسبب وقوعها عند مدخل ميناء الخليج وتتميز بشواطئها ذات الرمال البيضاء والغابات المحاطة بالجبال الخضراء المتداخلة.

وتشتهر هذه المدينة وسكانها بحبهم للرياضة فكانت هذه المدينة موطن لنهائيات كأس العالم لسنة 20214 وأولمبياد سنة 2016، وطوال الوقت وأنت في هذه المدينة سوف تستمع لأصوات السامبا في كل مكان وخصوصاً إذا سافرت لها في شهر فبراير في وقت الكرنفال الذي يحدث بها وهو مهرجان البرتغال الذي ينبض بالحياة ويسافر خصيايصً لحضوره العديد من الأشخاص.

وعليك الحذر عند السفر إلى مدينة ريو حيث يوجد بها أحياء فوضوية للغاية وتعرف باسم فافيلا حيث يعيش بها حوالي 130 ألف شخص تحت ظروف سيئة للغاية ولقد حاولت السلطات البرازيلية السيطرة على هذه الأحياء ولكن للأسف مازالت غير أمنة فعليك الحذر الشديد من هذه الأحياء.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

ويعتبر أفضل توقيت للسفر لها بين شهر ديسمبر وحتى شهر مارس حيث يكون الطقس دافئ ومشمس حتى تسطيع الاستمتاع بالشواطئ، ويعرف مواطنون مدينة ريو بضيافتهم ووديتهم في التعامل مع السياح وأكثر ما يميز هذا الشعب هو الأكل والرقص حتى وقت متأخر من الليل ويشتهرون أيضاً بملابسهم المتلالئة وجاهزة للاحتفال.

6- قرية ويسلر – Whistler

تقع هذه القرية في مقاطعة كولومبيا البريطانية في دولة كندا وعلى سلسلة جبال كوست موناينز وتحتوي على أكبر منطقة بها ألعاب شتوية وهي ويسلر بلاكومب، وتعتبر هذه المنطقة منتجع ضخما على 8,100 فدان، فهي توفر نشاطات وألعاب شتوية لمحبي فصل الشتاء وألعاب التزلج والمغامرة.

تبعد عن مدينة فانكوفر حوالي 120 كلم وتضم العديد من المسابقات ومهرجانات التزلج على الجليد، وتعتبر وجهة مميزة ومفضلة لكل الأشخاص الذين يحبون الجو الدافئ حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة جداً في الطبيعة والتمتع بالتضاريس الجبلية ويمكنك ركوب الدراجات في الجبال أو التزلج على الجليد، وأيضا تضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

ويعتبر أفضل وقت للسفر لها هو ما بين شهر يونيو وحتى شهر أغسطس وما بين شهر ديسمبر وحتى شهر مارس، والعملة المستخدمة في القرية هي الدولار الكندي وأيضاً يمكنك استخدام الدولار الأمريكي على نطاق واسع ويمكنك استخدام بطاقات مصرفية.

7- مدينة دبي – Dubia

تقع مدينة دبي في دولة الأمارات العربية المتحدة وتعتبر من أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 نظراً لتحولها الفظيع من الصحراء إلى جنة خضراء بها الكثير من الحدائق والأماكن الترفيهية المختلفة، وأيضاً بها شواطئ ساحرة ذات ألوان زرقاء فيروزية وتعتبر من أفضل الوجهات المفضلة لعشاق التسوق والسباحة والاسترخاء.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

يوجد بها أطول برج في العالم وهو برج الخليفة وبها أكبر مراكز تسوق في العالم ورغم إتجاءها إلى الحداثة والتطوير إلا أنها مازالت تحتفظ بماضيها وتقاليدها القديمة حيث أنك قد ترى قوارب تقليدية قديمة في خور دبي وأيضاً تزدهر بأسواق الذهب والتوابل في مول دبي والذي يعتبر من أهم الأماكن السيايحية في دبي.

ويعتبر أفضل وقت للسفر لها من من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس حيث يكون الجو أقل حرارة من بقية شهور السنة إلا إنه سوف ستهد ازدحاما شديداً في معالم دبي السياحية، وإذا كنت من محبي الهدوء فعليك القدوم إلى دبي في أشهر الصيف وعليك الحذر وقتها من درجات الحرارة حيث أنها قد تصل في بعض الأوقات إلى درجة حرارة 45 مئوية.

8- مدينة أوكلاند – Auckland

تعتبر من أكبر وأعرق مركز حضري في دولة نيوزيلندا بوجود ناطحات السحاب العالية والجزر البركانية وأيضاً الشواطئ الخلابة والمزيج بين المناظر الخلابة وصخب المدينة ففي هذه المدينة يتوفر العديد من النشاطات مثل القفز من المناطق العالية في جزيرة وايهيكي والقفز بالحبال من برج سكاي تاور.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

وإذا كنت من محبي الرياضة يمكنك زيارة اتحادات ألعاب الرغبي والكريكت، وإذا كنت من محبي تجربة المطابخ الجديدة فيمكنك تجربة المطبخ المحلي للمدينة فهناك العديد من المطاعم والاختيارات الكثيرة من المطاعم الصغيرة وحتى المطاعم الكبيرة الفخمة.

ويعتبر أفضل وقت للسفر هو من شهر مارس وحتى مايو ومن شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة للتجول في المدينة واكتشافها.

9- كيبك سيتي – Québec City

يعد من أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 هي المشاهد التي سوف تشاهدها هو الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى والكاثدرائية الشاهقة، ورائحة الخبز الطازج والجبن ورائحة الكرواسون الرائعة والقهوة المميزة ستدرك وقتها أنك في كيبك سيتي.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

مدينة كيبك عاصمة مقاطعة كيبك الكندية التي تحتوي على بوتيكات تعود إلى القرن الـ 18 والـ 19م، وتمتلئ الساحات المرصوفة بالحصى بطاولات المقاهي.

وأفضل وقت لزيارتها هو من شهر يونيو إلى سبتمبر ومن شهر ديسمبر إلى فبراير، ويعتبر الصيف الوقت المناسب للسفر لها حيث يكون الطقس دافئ.

10- مدينة اشبيلية – Sevilla

تعد من أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 إذا كان شغفك حلقات مصارعة الثيران والاستمتاع بهذه الفقرة فإنك سوف تحظى بوقت مميز جداً في مدينة اشبيلية، حيث أن هذه الدولة هي وجهتك المفضلة حيث أنك سوف تستمتع بكل الحضارات ومنها اليهودية والإسلامية والمسيحية وهذا يظهر في الكنائس والمأذن.

فإذا كنت مهتم بالتاريخ أيضا سوف تستمع بالعراقة في شوارعها الضيقة والأطباق الشهية والعروض الثقافية، وسوف تلاحظ كثرة المقاهي وعازفي القيتارة في الساحات العامة والمتنزهات بالإضافة إلى فن العمارة والذي يظهر في قصور اشبيلية.

أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

وتعتبر من أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023 في فترة مارس ألى مايو وتعتبر درجة الحرارة معتدلة وحركة السياح تكون قليلة وبالتالي أسعار الفنادق سوف تكون مناسبة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قدمنا لكم أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023، أخبرنا إذا كنت زورت مدينة من هذه المدن؟

أقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية لسنة 2023

أسئلة وأجوبة عن أفضل أماكن سياحية شتوية لسنة 2023

ما هي الوجهة المثالية للسفر في فصل الشتاء؟

تُعد مرسى علم في مصر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في فصل الشتاء، حيث يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بأجواء الدفء والاسترخاء بجانب الشواطئ النقية والحياة البحرية الغنية.
وتشتهر مرسى علم بشواطئها الرملية البيضاء وجزرها الجميلة مثل جزيرة خوار والزبرجد، وتتوفر فيها العديد من الأنشطة الممتعة مثل الغطس وركوب الأمواج وصيد الأسماك.
وهناك أيضاً العديد من الوجهات الأخرى التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، مثل الأردن ودبي وتايلاند وجنوب إفريقيا.

هل ينصح بزيارة تركيا في فصل الشتاء؟

تعد تركيا وجهة سياحية رائعة طوال العام، ولكن الشتاء يمثل فترة مميزة للسفر إليها لعدة أسباب.
ففي هذا الوقت من العام، تكون الأسعار أقل، وتتميز المناظر الطبيعية بجمالها الشتوي الخلاب، مثل منطقة كابادوكيا التي تشتهر بجمالها الفريد في فصل الشتاء.
كما تتوفر في تركيا العديد من الأنشطة الممتعة في فصل الشتاء، مثل التزلج وركوب الأترام وزيارة المتاحف والأسواق التقليدية.
وإذا كنت تبحث عن أجواء رومانسية ومميزة، يمكنك قضاء عطلة رأس السنة في مدينة إسطنبول التي تتحول إلى مدينة ساحرة بإضاءتها وزخرفتها في هذا الوقت من العام.

ما هو أفضل شهر للسفر إلى أوروبا؟

تختلف أفضل الأشهر للسفر إلى أوروبا حسب الأنشطة التي ترغب في القيام بها والأماكن التي تريد زيارتها.
عادةً ما تكون فصول الربيع والخريف هي الأفضل، حيث يكون الجو معتدلاً والأسعار أقل.
ويمكن زيارة العديد من الدول الأوروبية مثل النمسا وسويسرا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا في هذه الفترة، والتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والمعالم السياحية الشهيرة.
ومن ناحية أخرى، يمكن زيارة بعض بلدان نصف الكرة الجنوبي مثل أستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا في نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل، حيث يكون الجو معتدلاً ويمكن الاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة.

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى