Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

فوائد جهاز التويست لنحت الخصر وطرق الاستخدام

بالطبع لقد سمعت عن جهاز التويست الخاص بنحت الخصر، فهو يعتبر من أهم الآلات الرياضية التي لها فوائد عديدة ومن أهمها نحت الخصر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد جهاز التويست وطرق الاستخدام له.

ما هو جهاز التويست؟

هو عبارة لوح يكون دائري وتقوم بالوقوف عليه حتى تؤدي التمرين الخاص به ويكون عبارة الالتواء يمين ويسار ويكون شبيهاً بلوج التمايل، وعليك الحفاظ على توازنك على هذا الجهاز حتى يعمل على تمرين عضلاتك.

ويمكنك أن تجد جهاز التويست في أغلب الصالات الرياضية أو يمكنك شراءه واستخدامه في المنزل لأنه يعتبر تمرين بسيط للغاية، ولكن عليك البدء بمعدل بطئ ثم بعد ذلك تبدأ في الزيادة كلما أصبحت أكثر تمكناً على الجهاز.

فوائد جهاز التويست

تقوية جذع جسمكفوائد جهاز التويست

المقصود بجذع الجسم هو العمود الفقري وهو يعمل على استقرار وقوة جسدك لكل الحركات التي تقوم بها، وهذا الجهاز يعمل على تقوية هذا الجزء من جسمك والتقليل من الإصابة أثناء التمارين الرياضية المختلفة.

وبالتأكيد جهاز التويست سيساعد على تطوير هذه العضلات من خلال التوازن الذي تقوم به على هذا الجهاز فعليك دائما التركيز على مناطق محددة في جسمك أثناء التمرين.

التوازن

عندما تحاول الوقوف على سطح غير مستو ومتوزان كجهاز التويست فإنك تعطي إشارة لجميع عضلات جسمك وخصوصاً الموجودة في منطقة الجذع أن تساعدك للحفاظ على توازنك، لذلك عليك المحافظة على توازنك وأنت تتخيل نفسك تواجه عاصفة أو أنك تتمشى بين مجموعة من الصخور، وهذه التمارين تستهدف العضلات المائلة والعضلات الموجودة على جانبي الجذع.

أقرأ أيضا: تمارين حرق دهون الجسم بالكامل في المنزل

طريقة استخدام جهاز التويستفوائد جهاز التويست

  • عليك الوقوف على الجهاز والقيام بعقد ذراعيك إلى جانبك إذا كنت تريد الحفاظ على توازنك.
  • عليك القيام بلف جذعك 45 درجة لليسار وعليك البقاء على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني، ثم تعود إلى الأمام ومن ثم عليك تكرار هذه الحركة ولكن ناحية اليمين أيضاً لمدة 10 ثواني.
  • وبعد فترة من اعتيادك هذه التمارين وإتقانها سوف تكررها ولكن هذه المرة سوف تحمل بعض الأوزان الخفيفة.
  • يمكنك أيضاً الجلوس على جهاز التويست بوضعية القرفصاء مع توازنك ويمكنك حمل الأوزان أو بدونها.
  • يمكنك الوقوف على الجهاز وتحافظ على توازنك وفي نفس الوقت يمكنك القيام بتمارين الذراعين مع حمل بعض الأوزان، وهذا التمرين سيسمح لك بتنشيط الجزء العلوي من جسمك والجذع في نفس الوقت.

تحذيرات ضرورية عند استخدامك لجهاز التويست

  • إذا قمت بالالتواء بشدة فهذا قد يسبب لك بعض التشنجات في أسفل ظهرك وهذا قد يؤدي إلى بعض الإصابات خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل مسبقة في منطقة أسفل الظهر.
  • عليك عدم الالتواء بعيداً وعليك القيام بنفس العدد من التكرارات في كل جهة.
  • أن الالتواء في إتجاه واحد فقط قد يسبب إصابة للظهر.
  • قبل القيام بالتمارين على جهاز التويست عليك في البداية التمرن لتصبح قادراً على التوازن بشكل أدق على الجهاز.

وفي النهاية نأمل أن نكون قدمنا لكم فوائد جهاز التويست وطرق الاستخدام له، والآن اخبرنا هل قمت بتجربته قبل ذلك أم لا؟

أقرأ أيضا: تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

أسئلة وأجوبة عن فوائد جهاز التويست

هل لتمرين الـ تويست فوائد صحية؟

يعد تمرين الـ تويست من التمارين الفعالة في تقوية الجسم، حيث يستهدف هذا التمرين عدة مناطق في الجسم مثل العمود الفقري والوركين والبطن والحوض.
وبتقوية هذه المناطق، يمكن تحسين أداء الجسم في الرياضات المختلفة والحد من فرص الإصابات، خصوصاً عند القيام بحركات روتينية مثل الوصول إلى كوب من الرف العلوي أو ربط رباط الحذاء.
لذلك، يمكن القول إن تمرين الـ تويست مفيد لصحة الجسم.

هل يساعد القرص الدوار على فقدان الوزن؟

يقدم القرص الدوار فوائد صحية متعددة للجسم، ومن بينها تحسين العضلات وتقوية الأنسجة العضلية.
إضافةً إلى ذلك، يمكن أن يساهم استخدام القرص الدوار في تقليل حجم الخصر والحصول على خصر مثالي، ولكنه لا يعد وحده كافياً لتحقيق هذا الهدف.
بالإضافة إلى استخدام القرص الدوار، يتطلب فقدان الوزن الناجح تغييرات في نمط الحياة وتحسين النظام الغذائي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
لذلك، ينصح بالاستمرار في ممارسة القرص الدوار كجزء من برنامج شامل للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية.

ما هي فوائد جهاز التويست؟

يعمل جهاز التويست على تحسين نبرة العضلات وتقوية الأنسجة العضلية، ويمكنه أيضاً المساهمة في تقليل حجم الخصر وتنشيط القلب والأوعية الدموية.
كما يعتبر جهاز التويست وسيلة فعالة لإزالة السموم من الجسم وتحسين الصحة العامة للجسم.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لجهاز التويست أن يساعد في تحسين قدرة الجسم على التحمل والقدرة على ممارسة الرياضة بشكل أفضل.

Eman Omar Ghunaim

أشغل منصب مديرة المحتوى في موقع كحل وحنة، حيث أدير حسابات الموقع على جميع منصات التواصل الاجتماعي. حصلت على شهادة الجامعية من قسم الصحافة، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتي المهنية في مجال التسويق الإلكتروني، وتحديداً في مجال الكتابة، وجدت فيه شغفي، ولدي خبرة طويلة في إعداد وتحرير المحتوى، وإنتاج المقالات والأخبار لعدة مواقع إلكترونية ووسائط محلية مثل الإذاعة والتلفزيون. وبالإضافة إلى ذلك لدي خبرة ومعرفة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتنسيق المشاريع وإدارتها. وأعتقد أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل كل امرأة قبل أن يظهر للعالم الخارجي، ولذا قررت أن أدعم كل امرأة لتبرز جمالها الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى